الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

خلال شهر الانتصارات.. الرواق الأزهري يستعرض الدروس المستفادة من فتح مكة بملتقى الطفل في المحافظات

  • | الأحد, 9 أبريل, 2023
خلال شهر الانتصارات.. الرواق الأزهري يستعرض الدروس المستفادة من فتح مكة بملتقى الطفل في المحافظات

     واصل رواق الطفل والأسرة بالجامع الأزهر، فعالياته التوعوية المنعقدة بمراكز الشباب بالمحافظات؛ حيث عُقدت تاسع محاضرات الرواق تحت عنوان: " الدروس والعبر المستفادة من فتح مكة"، والذي ينفذه الرواق الأزهري في 54 مركزًا للشباب بواقع مركزين بكل محافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتحت رعاية الأزهر الشريف.

وألقى المحاضرات عدد من أعضاء لجان الوعظ بالمناطق الأزهرية بالمحافظات، بالتنسيق مع الإدارات الفرعية للرواق الأزهري بمحافظات الجمهورية، تحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من الدكتور هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر.

واستعرض المحاضرون عددًا من الدروس المستفادة من فتح مكة وكيف انتصرت سياسة النبي صلى الله عليه وسلم، على عتاد المشركين ومكرهم.

وأوضح المحاضرون أن النبي أظهر لأهل مكة رحمته وعظمة الإسلام التي تجلت في هذا الفتح العظيم، حيث أنزل الناس منازلهم كأبي سفيان حينما قال: "من دخل دار أبي سفيان فهو آمن" ، والعفو عند المقدرة حينما قال: "اذهبوا فأنتم الطلقاء"، وغير ذلك من المواقف التي أظهرت قوة وبسالة وشجاعة النبي وصحابته، وأيضًا سماحة ورحمة الإسلام مع غيرهم.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون المبرم بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، وذلك بإتاحة مراكز الشباب لديها لاستضافة أنشطة الرواق الأزهري التثقيفية والتوعوية والتي تستهدف النشء في المقام الأول.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
2.0