الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

ضمن ثاني برامجه الموجهة للمرأة.. الجامع الأزهر يناقش قضية "المهر في الإسلام" غدًا

  • | الثلاثاء, 16 مايو, 2023
ضمن ثاني برامجه الموجهة للمرأة.. الجامع الأزهر يناقش قضية "المهر في الإسلام" غدًا

     تنطلق بالجامع الأزهر الشريف، غدًا الأربعاء، أولى ندوات ثاني البرامج الموجهة للمرأة، بعد توقفه خلال شهر رمضان المبارك، والذي يأتي بعنوان: "حقوق المرأة في الشريعة الإسلامية"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر.

وتُعقد غدًا أولى هذه الندوات تحت عنوان: "حق المرأة في المهر واختيار الزوج"، ويحاضر فيها كلٌّ من الدكتورة/ فتحية محمود الحنفي، أستاذ الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالقاهرة، والدكتورة/ أوصاف محمد عبده، أستاذ ورئيس قسم العقيدة والفلسفة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة.

من جانبه، أوضح الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، أنه من المقرر أن يستغرق البرنامج أربع محاضرات على مدار شهر كامل، بواقع محاضرة كل أربعاء، مشيرًا إلى أن البرنامج يستمر حتى 7 يونيو المقبل، على أن تتناول كل محاضرة قضية أو مشكلة من المشكلات التي تواجه الأسرة والمرأة، مع وضع حلول علمية وواقعية لها، من خلال الأساتذة والمتخصصين في مجالات الأسرة.

وأضاف د.هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إنه يشترط للحضور بالبرنامج، التسجيل المسبق قبل موعد أول محاضرة، وذلك عبر الرابط التالي: الملتقى المرأة بالجامع الأزهر

ويقتصر التسجيل على النساء فقط، مع الالتزام بالحضور في كامل المحاضرات؛ للحصول على شهادة اجتياز معتمدة من الجامع الأزهر في نهاية البرنامج.

يُذكر أن الجامع الأزهر أطلق أولى البرامج الموجهة للمرأة حول "التحديات الأسرية وكيفية التعامل معها" على مدار شهر كامل، وحاضر فيه عدد من الأساتذة والمتخصصين، وذلك في إطار اهتمام الأزهر الشريف وإمامه الأكبر بقضايا المرأة والأسرة.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم