الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

في احتفالية كبرى.. الجامع الأزهر يكرم (٥٦) حافظًا من الدارسين برواق القرآن الكريم بكفر الشيخ

  • | الخميس, 18 مايو, 2023
في احتفالية كبرى.. الجامع الأزهر يكرم (٥٦) حافظًا من الدارسين برواق القرآن الكريم بكفر الشيخ

     نظَّم الجامع الأزهر الشريف، اليوم الخميس، احتفالية كبرى بفرع الرواق الأزهري بمحافظة كفر الشيخ، تكريمًا لـ (٥٦) طفلًا من الدارسين برواق القرآن الكريم، الذين أتموا الختمة الأولى بالرواق، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبتوجيهات من الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر.

وخلال الحفل، أكد الدكتور/ هاني عودة، المدير العام للجامع الأزهر الشريف، ضرورة تحلي دارسي الرواق الأزهري بأخلاق القرآن الكريم قولًا وعملًا وسلوكًا، والمداومة على المراجعة المستمرة، والاستزادة من التدبر والتفكر والفهم لمعاني القرآن الكريم.

وخلال كلمته، نقل “عودة” للمُكرَّمين تهنئة فضيلة الإمام الأكبر لهم، لافتًا إلى أن الرواق الأزهري يؤدي دوره التوعوي الديني والمجتمعي في الحفاظ على الوطن من التيارات المنحرفة.

من جهته، أكد الدكتور/ عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، على مدى أثر تطبيق القرآن في حياتنا عمليًّا وفضل حمَلته، وضرورة الالتزام بتعاليم كتاب الله السامية، وأن هذا هو الهدف الرئيس من فكرة الرواق الأزهري، مؤكدًا دعمه الكامل لأنشطة الرواق بالمحافظة.

كما أكد الدكتور/ زكي صبري، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، ضرورة تعلم العلم النافع في كل مراحل عمر الإنسان، وأن الله تعالى فضَّل الإنسان وكرَّمه بالعلم والعقل.

وفي السياق ذاته، شدَّد الدكتور/ عادل عبد الصمد، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ ورئيس لجنة الفتوى، على ضرورة التمسك بآداب وأخلاق القرآن الكريم وجعلها سلوكًا عمليًّا يضبط بها المرءُ حياتَه، وتنظم معاملاته؛ ليستقيم إنسانًا سويًّا يرضي الله ويكون عضوًا نافعًا في مجتمعه.

تجدر الإشارة إلى أن عدد فروع أروقة القرآن الكريم للأطفال بالمحافظة يبلغ (٥٦) فرعًا، بإجمالي عدد (٨٦٥٠) دارسًا على مستوى مراكز المحافظة، كما بلغ عدد الدارسين برواق القرآن الكريم للكبار بالمحافظة (٦٣٠) دارسًا، إضافة إلى دارسي العلوم الشرعية والعربية.

طباعة
 
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم