الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

"العلاقات الزوجية والأنماط الشخصية".. الجامع الأزهر يطلق رابع برامجه الموجهة للمرأة والأسرة غدًا

  • | الثلاثاء, 18 يوليه, 2023
"العلاقات الزوجية والأنماط الشخصية".. الجامع الأزهر يطلق رابع برامجه الموجهة للمرأة والأسرة غدًا

يطلق الجامع الأزهر الشريف، غدًا الأربعاء، رابع البرامج الموجهة للمرأة، تحت عنوان "العلاقات الزوجية والأنماط الشخصية”، وذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

وتتناول الندوة الثالثة عشرة: "مهارات التواصل الفعال بين الزوجين.. الطرق والمعوقات"، وتحاضر فيها كلٌّ من: الدكتورة/ نجلاء رسلان، أستاذ الصحة النفسية بجامعة الأزهر، والدكتورة/ هبة عوف عبد الرحمن، أستاذ مساعد بقسم التفسير بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وتدير الحوار الدكتورة/ سناء السيد، الباحثة بالجامع الأزهر الشريف.

من جانبه، قال الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، إن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة بالجامع الأزهر، تناقش القضايا التي تهم المرأة وتواجه جميع مشكلاتها، مضيفًا إن ندوة غدٍ الأربعاء هي أولى ندوات الموسم الرابع ضمن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة.

وأوضح المشرف على الرواق الأزهري، أن هذا الموسم هو استكمال للمواسم الثلاثة الماضية، وسوف يحاضر فيه نخبة مميزة من المتخصصين في العلوم الشرعية بجانب الخبراء والمتخصصين في فن العلاقات الأسرية والصحة النفسية والاجتماعية، موضحًا أن المحاضرات تعقد كل أربعاء وتتناول محور من محاور العنوان الرئيسي للبرنامج على مدار شهر كامل بإجمالي ٤ محاضرات.

وأشار إلى أن هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها قبل التسجيل في البرنامج، وتتمثل في أن يكون الحضور بتسجيل مسبق قبل موعد أول محاضرة، وذلك عبر الرابط التالي: ملتقى المرأة بالجامع الأزهر

كما يقتصر التسجيل على النساء فقط، مع الالتزام بالحضور في كامل محاضرات البرنامج، لافتًا إلى أنه يتم منح الحاضرات شهادة اجتياز معتمدة من الجامع الأزهر في نهاية البرنامج.

وأضاف أن قضايا المرأة والأسرة تحظى باهتمام ملحوظ من الجامع الأزهر، موضحًا أنه خلال السنوات القليلة الماضية دشن الأزهر العديد من الملتقيات العلمية والندوات التوعوية لمناقشة القضايا التي تهم المرأة والطفل والأسرة بأكملها.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
5.0