الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

انطلاق اختبارات المرحلة الثانية بمركز إعداد وتطوير معلمي القرآن بالرواق الأزهري

  • | السبت, 2 مارس, 2024
انطلاق اختبارات المرحلة الثانية بمركز إعداد وتطوير معلمي القرآن بالرواق الأزهري

     انطلقت بمقر الرواق الأزهري بالجامع الأزهر، اليوم السبت، اختبارات المرحلة الثانية بمركز إعداد وتطوير معلمي القرآن الكريم بالرواق الأزهري، حيث يؤدي نحو ٦٤٤ محفظًا الاختبارات من العاملين بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر و11 محافظة، والتي تستمر لمدة ٤ أيام، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأكد د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن مركز إعداد وتطوير معلمي القرآن الكريم بالرواق الأزهري يعمل على تطوير أداء المعلمين بما يجمع بين النظرية والتطبيق، وعليه فقد تم عمل مجموعة من البرامج العلمية المتكاملة تهدف إلى إنتاج معلم مدرَّب معتمد يتم اختياره بعناية فريدة، ومنهج في علم التجويد يجمع بين المتون التراثية والتدريب الجيد على الأداء، ومراجعة القرآن الكريم كاملًا في أربعة أشهر فقط، لتختتم هذه البرامج باختبارات للوقوف على مدى تحقيق الأهداف.

من جانبه، أوضح د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن اختبارات المرحلة الثانية هذا العام تستهدف اختبار نحو ١٠٢٩ محفظًا في ثلاثة مقرات، المقر الأول بمحافظة سوهاج، ويضم محافظات سوهاج وأسيوط وقنا، بإجمالي ١٩٠ محفظًا، والمقر الثاني بمحافظة الإسكندرية ويضم محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، بإجمالي ١٩٥ محفظًا، والمقر الثالث بالجامع الأزهر حيث يتم اختبار ٦٤٤ محفظًا من العاملين بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف وفروع باقي المحافظات.

وأضاف المشرف على الرواق الأزهري، أن اختبارات المرحلة الأولى بمركز إعداد وتطوير معلمي القرآن الكريم بالرواق الأزهري، بدأت في يونيو الماضي، تقدم خلالها للاختبارات ٩٠٠ معلم من العاملين بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر والمحافظات الخارجية.
 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم