الجامع الأزهر


رواق المتون

انطلاق برنامج تبسيط اللغة العربية وسط حضور طلابي كثيف

  • 20 يوليه 2016
انطلاق برنامج تبسيط اللغة العربية وسط حضور طلابي كثيف

بدأ اليوم بالجامع الأزهر الشريف برنامج تبسيط اللغة العربية وسط حضور طلابي كيثف حيث امتلأ رواق المغاربة عن آخره بجموع الطلاب.

وبدأ العلامة اللغوي بشرح مقدمة في اللغة العربية تناول فيها أهمية دراسة اللغة العربية كونها لغة القرآن الكريم والسنة المطهرة، وكونها جزءًا من ديننا، بل لا يمكنُ أن يقومَ الإسلام إلا بها، حيث بين العلامة الشيخ علي صالح أن اللغة العربية تعتبر وسيلة الوصولِ إلى أسرار القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ، وفهم دقائقهما، وارتباط اللغة العربية بهذا الكتابِ المُنَزَّل المحفوظ جعلها محفوظةً ما دام محفوظًا، فارتباطُ اللغةِ العربية بالقرآن الكريم كان سببًا في بقائها وانتشارها.

ثم قام الشيخ وسط متابعة دقيقة من طلابه بشرح كتاب (النحو الواضح في قواعد اللغة العربية) لـ :علي الجارم ومصطفى أمين، والكتاب  يعد واحدًا من أمهات الكتب التي تشرح قواعد اللغة العربية في سهولة ويسر، وبطريقة عصرية وحديثة بعيدًا عن تعقيدات كتب اللغة القديمة بحواشيها المستغلقة، ومتونها الصعبة؛ ليكون عونًا وسندًا لكل من يتطلع إلى معرفة قواعد لغة الضاد التي هي لغة القرآن الكريم، وتراثنا العربي الخالد.
يذكر أن البرنامج يعقد يوم الاثنين من كل أسبوع بعد صلاة الظهر برواق المغاربة، والحضور متاح لجميع طلاب العلم بمختلف الأعمار والجنسيات والفئات مجانًا.

طباعة
كلمات دالة: