الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

في رحاب الجامع الأزهر.. وزير الصحة الكاميروني يشيد بدور الأزهر في تدريب وتعليم الأئمة والطلاب الوافدين
Ayman saied

في رحاب الجامع الأزهر.. وزير الصحة الكاميروني يشيد بدور الأزهر في تدريب وتعليم الأئمة والطلاب الوافدين

أشاد د/ عليم جياتو، وزير الصحة بالكاميرون، بالدور الريادي الذي يقوم به الأزهر الشريف في تدريب الأئمة الوافدين، وتعليم الطلاب الوافدين، جاء ذلك خلال زيارته للجامع الأزهر، اليوم الجمعة الموافق 2 أغسطس 2019م، برفقة د/ محمد ولبرنغ، سفير الكاميرون في مصر، ووفد دبلوماسي، لأداء صلاة الجمعة بالجامع.

واستقبل وزير الصحة والوفد المرافق له، كل من أ.د/ إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر السابق، وأ.د/ عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية بالرواق الأزهري، ود/ هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر.

وعبَّر د/ عليم جياتو، عن تقديره لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لما يقوم به من مجهودات واضحة للارتقاء بالتعليم الأزهري ودعم الطلاب الوافدين؛ ليكونوا نموذجًا يحتذى به في بلادهم عقب عودتهم من دراستهم.

من جانبه، أكد أ.د/ إبراهيم الهدهد، والذي ألقى خطبة اليوم في صلاة الجمعة، على اهتمام فضيلة الإمام الأكبر بالوافدين، وهو الأمر الذي تمثل في إنشاء برلمان خاص بهم؛ لرفع كل ما يتعلق بشئونهم العلمية والحياتية وغيرها من خلاله.

أما أ.د/عبد المنعم فؤاد، فقد رحب بجميع الطلاب الأفارقة بأروقة الجامع الأزهر، موضحًا أن اهتمام فضيلة الإمام الأكبر بالأروقة العلمية نابع من إيمانه بأهميتها، ولجعلها عامل جذب للطلاب؛ ليستفيدوا من العلوم الشرعية والعربية.

وأضاف المشرف العام على الأنشطة العلمية بالرواق الأزهري أن هناك رواقاً خاصاً لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

بدوره، أوضح د/ هاني عودة، أن أروقة الجامع الأزهر بكل برامجها تعمل لخدمة تعليم العلوم الشرعية والعربية للطلاب الوافدين.

الموضوع السابق غدًا .. رواق الجامع الأزهر ينظّم ندوة عن الأمن الفكري في الإسلام
الموضوع التالي الدكتور إبراهيم الهدهد: الحج يُدرب الأمة على التواضع ويذكرنا بيوم القيامة
طباعة
1452 Rate this article:
لا يوجد تقييم