الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

وفد الطلاب المشاركين في منتدى رابطة "أزهري من أجل مصر" يزور الجامع الأزهر
Ayman saied

وفد الطلاب المشاركين في منتدى رابطة "أزهري من أجل مصر" يزور الجامع الأزهر

قام بزيارة الجامع الأزهر أمس الأربعاء 21 نوفمبر 2019م، وفد من الطلبة والطالبات المشاركين في المنتدى الثاني لرابطة "أزهري من أجل مصر"، وذلك في إطار البرنامج التعريفي بآثار مصر الإسلامية.

وكان في استقبال الوفد الشيخ/ محمود عبد الجواد، منسق رواق اللغة العربية للناطقين بغيرها، والدكتور/ أيمن الدسوقي، مدير إدارة المكتبات وتكنولوجيا المعلومات بالجامع الأزهر، حيث قاما بشرح لتاريخ الجامع ونشأة الأروقة والفعاليات التي يقوم بها الجامع الأزهر، والأنشطة العلمية التي تقام به، كما تم الرد على استفسارات الوفد حول نشأته وعمارته وتسميته بهذا الاسم ومعنى الرواق قديمًا وحديثًا، وما يتم تقديمه من خلال الأروقة والمدارس التي يضمها الجامع الأزهر.
وفي نهاية الزيارة عبر الطلاب عن مدى إعجابهم بما يقدمه الجامع من دروس علمية، والتي تقدم بالمجان لجميع الفئات والأعمار، ومدى براعة العمارة الإسلامية وحفاظ المؤسسة الأزهرية على هذا التراث العلمي والتاريخي .

جدير بالذكر أن هذا المنتدى يأتي تحت شعار "سواعد الوطن" برعاية وإشراف الأستاذ الدكتور/ محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور/ يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب.

الموضوع السابق سؤال أهل الذكر والمتخصصين يجنب اللغط ويضع حدًّا لفوضى الفتاوى الشاذة.. أهم توصيات ندوة "أحكام النساء في الصلاة" بالجامع الأزهر
الموضوع التالي ضمن فعاليات برنامج التسامح والتعايش.. وفد إماراتي يزور الجامع الأزهر للتعرف على أنشطته العلمية
طباعة
1424 Rate this article:
4.0