الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

ضمن جولته بالوجه القبلي.. مدير الجامع الأزهر يتفقد الأروقة الأزهرية بالأقصر
Sameh Eledwy

ضمن جولته بالوجه القبلي.. مدير الجامع الأزهر يتفقد الأروقة الأزهرية بالأقصر

     تفقد د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الأربعاء، فرع الرواق الأزهري بمعهد مكتبة القرنة بمحافظة الأقصر، حيث تابع حلقات القرآن الكريم والتجويد للطفل والكبار، وذلك للوقوف على مدى الحفظ لدى الطلاب والدارسين، والتزام المحفظين بالمناهج التي حددتها الإدارة العامة للجامع الأزهر، في إطار المتابعة المستمرة للرواق الأزهري والاطمئنان على سير الدراسة بالأروقة الخارجية.

كما تابع د. عودة والوفد المرافق له، بعض المحاضرات برواق العلوم الشرعية والعربية، واستمع لآراء وملاحظات الدارسين حول تطوير العملية التعليمية بالرواق.

وعلى هامش زيارته، اجتمع د. عودة، مع مدير وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق، بحضور الشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة، والشيخ أحمد الطباخ، عضو المكتب الفني بالجامع الأزهر، وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق الأزهري بالأقصر، وذلك لمناقشة سبل تطوير الرواق الأزهري وتعزيز الإيجابيات التي رصدتها لجان المتابعة في الآونة الأخيرة.

وحث مدير عام الجامع الأزهر، مسئولي الرواق على بذل أقصى ما في وسعهم من لخدمة حفظة كتاب الله، والراغبين في طلب العلم الشرعي.

يُذكر أن عدد فروع الرواق الأزهري للقرآن الكريم والتجويد بمحافظة الأقصر يبلغ ٣٠ فرعًا، يضم ٦٠٠٠ دارس، إضافة إلى رواق العلوم الشرعية والعربية، ويضم ٣٠٠ دارس بمختلف التخصصات.

وتأتي هذه الجولة للأروقة الخارجية بمحافظات الوجه القبلي، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالرواق الأزهري.

الموضوع السابق في لقائه الأسبوعي.. ملتقى "شبهات وردود" يؤكد على أهمية الوقت عند الشباب
الموضوع التالي في نسخته الأربعين … ملتقى الطفل يناقش “ترسيخ خلق العدل لدى النشء” السبت المقبل
طباعة
369 Rate this article:
5.0