الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

في جولة تفقدية.. مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن بالإسكندرية
Sameh Eledwy

في جولة تفقدية.. مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن بالإسكندرية

تابع د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، سير اختبارات مسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم برعاية الأزهر الشريف، المنعقدة بالإسكندرية والتي ينظمها الجامع الأزهر للعام الثاني على التوالي.

وخلال متابعته، شدد “عودة” على تذليل أية عقبات تيسيرًا على المتسابقين وتحفيزًا لهم، كما تفقد سير الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بسموحة، والذي يبلغ عدد الدارسين به (٣٢٩٤) دارسًا.

وتتشكل لجان الاختبار من عدد من أعضاء لجنة مراجعة المصحف، إلى جانب عدد من باحثي الجامع الأزهر، برئاسة د. عبد الكريم صالح، رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، والشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف، وبإشراف د. أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

وفي السياق ذاته، صرح د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن مقر الاختبارات بالإسكندرية يضم المتقدمين
من محافظات “كفر الشيخ، والبحيرة، ومطروح، والإسكندرية، ودمياط”، وهو المحطة الأولى لإجراء الاختبارات، حيث تشمل ثلاثة مقرات أخرى، وذلك تيسيرًا على المتقدمين.

كما أكد د. فؤاد، أن اختبارات القرآن الكريم تتم بتقنية الاختبار المميكن الذي يتم تسجيله بالصوت والصورة؛ ضمانًا للشفافية، والعدالة في توزيع الأسئلة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الممتحنين.

وعلى الراغبين في معرفة موعد ومقر الاختبار، الدخول على الرابط التالي:  من هنـــــا

ويأتي ذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد من فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر.

الموضوع السابق تحت رعاية الإمام الأكبر.. ١٠١٧ متسابقًا يؤدون اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن بالإسكندرية
الموضوع التالي خلال ندوة “الإسلام والأمن المجتمعي” بملتقى “شبهات وردود”.. د. صلاح عاشور: الأمن المجتمعي ضرورة ملحة للتعايش بين أفراد المجتمع
طباعة
339 Rate this article:
لا يوجد تقييم