الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

مدير الجامع الأزهر يستعرض جهود الرواق الأزهري في معالجة القضايا الفكرية والاجتماعية بمؤتمر أصول الدين بطنطا
Sameh Eledwy

مدير الجامع الأزهر يستعرض جهود الرواق الأزهري في معالجة القضايا الفكرية والاجتماعية بمؤتمر أصول الدين بطنطا

     شارك د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الأحد، بورقة بحثية عنوانها: "جهود الرواق الأزهري في معالجة القضايا الفكرية والاجتماعية في الواقع المعاصر"، وذلك في المؤتمر الثالث لكلية أصول الدين بطنطا، والذي يُعقد بعنوان: "جهود المؤسسات الإسلامية في معالجة القضايا الفكرية والاجتماعية في الواقع المعاصر.. التحديات والآمال"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ود. سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، وبرئاسة د. نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

وخلال المؤتمر، استعرض د.هاني عودة، جهود أروقة الجامع الأزهر في معالجة القضايا الفكرية والاجتماعية بالعديد من الأنشطة والفعاليات، التي ينظمها الجامع الأزهر وملتقياته الفكرية والعلمية والتوعوية.

وأكد “عودة” أن الجامع الأزهر يبذل جهودًا كبيرة في محاربة الأفكار الهدامة ومواجهتها من خلال ملتقاه الأسبوعي "شبهات وردود"، والذي يحاضر فيه كل أسبوع كوكبة من كبار العلماء والمتخصصين في مختلف المجالات العلمية والفكرية.

وتابع: كما يستهدف الرواق الأزهري توعية المواطنين بقضايا المرأة والأسرة من خلال تدشين الجامع الأزهر لعدد من البرامج الموجهة للمرأة والأسرة "ملتقى المرأة والأسرة"، والذي يعقد الأربعاء من كل أسبوع بالجامع، ويحاضر فيه عدد من أساتذة الأزهر من مختلف التخصصات.

وأضاف مدير عام الجامع، أن من بين جهود الرواق الأزهري في معالجة القضايا الفكرية، ما يقوم به الجامع الأزهر تجاه توعية النشء وتدريبهم على أداء العبادات والمعاملات بصورة صحيحة وتربيتهم على الأخلاق السليمة، وذلك من خلال تنظيم "ملتقى الطفل " والذي يعقد السبت من كل أسبوع ، ويحاضر فيه عدد من شباب العلماء و الباحثين بالجامع الأزهر الشريف.

كما يُعقد ملتقى الطفل والأسرة بجميع المحافظات بواقع (٥٤) ملتقى أسبوعيًّا، ويهدف إلى توعية الطفل والأسرة بقضاياهم، وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي تعالج القضايا الفكرية والمجتمعية، إضافة إلى انتشار الأروقة في جميع المحافظات.

الموضوع السابق عن “مظاهر الذوق العام في الإسلام”.. ملتقى الطفل بالجامع الأزهر يواصل توعية النشء بالآداب الإسلامية
الموضوع التالي بإجمالي (٣٨٧٤) متقدمًا.. انطلاق اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن الكريم بالجامع الأزهر
طباعة
389 Rate this article:
لا يوجد تقييم