الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

متابعات مكثفة لاختبارات محفظي المقارئ بالقاهرة والمحافظات
Sameh Eledwy

متابعات مكثفة لاختبارات محفظي المقارئ بالقاهرة والمحافظات

د. عبد المنعم فؤاد: عقد الدورات التدريبية والاختبارات بجميع محافظات الجمهورية تيسيرًا على العاملين بالرواق الأزهري

د. هاني عودة: نستهدف رفع الكفاءة المهنية والعلمية لـ٥٠٠٠ محفظ ومعلم بالرواق الأزهري

 

     تفقد د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أمس الأحد، فعاليات اختبارات محفظي المقارئ بمحافظة أسيوط، حيث عقدت أمس الاختبارات بمحافظات الدقهلية وبني سويف وأسيوط، وذلك في إطار التنمية المستمرة للجوانب المهنية والعلمية للعاملين بالرواق الأزهري.

وقامت الإدارة العامة للجامع الأزهر بوضع برنامج تدريبي متكامل لتطوير الجوانب المهنية والعلمية لمحفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري على مستوى الجمهورية، والذي ينعكس بدوره إيجابيًّا على الدارسين بالرواق الأزهري.

من جانبه، صرح الدكتور هاني عودة، أن الرواق الأزهري يعمل به أكثر من ٥٠٠٠ محفظ، حيث تعقد الإدارة العامة للجامع الأزهر خمس دورات تدريبية بواقع ٢٠ شهرًا، وفق برنامج يجمع بين النظرية والتطبيق، يستهدف رفع الكفاءة المهنية والعلمية، ومراجعة القرآن الكريم كاملًا وحفظ متون التجويد ودراستها وإتقان الأداء لدى المحفظين بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر والمحافظات الخارجية على مستوى الجمهورية.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف: إن اختبارات المرحلة الأولى تجرى في الجامع الأزهر و١٧ محافظة على مستوى الجمهورية، يجري خلالها اختبار أكثر من ٩٠٠ محفظ بالرواق الأزهري، كما أن هذه الدورات والاختبارات تُعقد بالمحافظات، وذلك تيسيرًا على العاملين بالرواق الأزهري.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف برفع الكفاءة العلمية والمهنية للعاملين بالرواق الأزهري، وباعتماد من فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر.
 

الموضوع السابق خلال ملتقاه الأسبوعي.. الجامع الأزهر يناقش كيفية التصدي للفساد الأخلاقي.. الثلاثاء المقبل
الموضوع التالي خلال لقائه مدير الجامع الأزهر.. محافظ الوادي الجديد: أبناؤنا متعطشون للعلوم الشرعية ونأمل في زيادة الأروقة
طباعة
534 Rate this article:
لا يوجد تقييم