الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

غدًا.. انطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية

غدًا.. انطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية

أعلن الجامع الأزهر، انطلاق الدراسة بموسم جديد برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية، غدًا السبت، وذلك بجميع مراحلها التمهيدية والمتوسطة والتخصصية، وبجميع تخصصاتها.

وأعلن الجامع الأزهر في نوفمبر الماضي، عن قبول دفعة جديدة من الدارسين برواق العلوم الشرعية والعربية، وذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على إتاحة الفرصة لراغبي دراسة هذه العلوم طبقًا للمنهج الوسطى المعتدل.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، أن رواق العلوم الشرعية والعربية تنقسم الدراسة فيه إلى ثلاث مراحل: التمهيدية، والمتوسطة، وتنقسم كلٌ من هاتين المرحلتين إلى مستويين، مدة الدراسة بكل مستوى ستة أشهر.

وأضاف أن المرحلة الثالثة هي التخصصية، والتي تتشعب إلى أربعة تخصصات: (العقيدة- التفسير - الفقه - اللغة العربية)، وتنقسم الدراسة في كل تخصص إلى أربعة مستويات، مدة كل مستوى ستة أشهر.

ولفت الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تتوفر بنظامي الحضور المباشر وعن بُعد تسهيلًا على الدارسين؛ حيث تُعقد الدراسة بنظام الحضور المباشر في ١٨ محافظة، وتم تهيئة مقر بكل محافظة وإعداده لاستقبال الدارسين، بينما يُعقد نظام الدراسة عن بعد ب ٢٧ محافظة عبر قنوات التيليجرام التي خصصتها الإدارة العامة للجامع الأزهر لبث المحاضرات والمواد التعليمية من خلالها.

وأكد مدير عام الجامع الأزهر، أن الالتحاق بالدراسة في رواق العلوم الشرعية والعربية مجانًا ولجميع الأعمار، ويقوم بالتدريس نخبة من أساتذة جامعة الأزهر.

الموضوع السابق ١٩ ديسمبر.. آخر موعد لتلقي طلبات المشاركة في برامج الرواق الأزهري لحملة الماجستير والدكتوراه من العاملين بالأزهر
الموضوع التالي “طرق الوقاية من الأمراض النفسية”.. ندوة جديدة ضمن برامج المرأة بالجامع الأزهر
طباعة
1064 Rate this article:
2.5