الجامع الأزهر


العلوم الشرعية و العربية

انطلاق اختبارات المتقدمين لمحفظي ومعلمي القرآن الكريم برواق الوادي الجديد
Sameh Eledwy

انطلاق اختبارات المتقدمين لمحفظي ومعلمي القرآن الكريم برواق الوادي الجديد

     انطلقت بالرواق الأزهري بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، فعاليات اختبارات المتقدمين للعمل محفظي ومعلمي القرآن الكريم، وذلك في إطار مواصلة الدور الحيوي للأزهر الشريف في التوسع في زيادة عدد مقرات الرواق الأزهري بجميع محافظات الجمهورية لاستهداف زيادة أعداد الدارسين لحفظ القرآن الكريم، وذلك بناءً على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأوضح د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن الاختبارات تأتي وفقًا لبروتوكول التعاون بين الجامع الأزهر ومحافظة الوادي الجديد، والذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي، وذلك في إطار الاستفادة من الرواق الأزهري.

ولفت “عودة” إلى أن الجامع الأزهر أعلن في ديسمبر الماضي، عن فتح باب التقدم لقبول ٥٠ محفظًا للعمل بتحفيظ القرآن الكريم للطفل والكبار بالرواق الأزهري بمحافظة الوادي الجديد.

كما أشار مدير الجامع الأزهر، إلى أن عدد الفروع الحالية للرواق الأزهري بالمحافظة يبلغ ٢٥ فرعًا، تضم ١٥٠٠ دارس برواق القرآن الكريم والتجويد، إضافة إلى الدارسين برواق العلوم الشرعية والعربية.
 

الموضوع السابق خلال اللقاء الأسبوعي . . ملتقى المرأة بالجامع الأزهر يناقش “اللغة العربية بين الوهم وسوء الفهم”
الموضوع التالي خلال ندوة "شبهات حول الإسراء والمعراج".. المحاضرون بالجامع الأزهر يفندون مزاعم المشككين في المعجزة الربانية
طباعة
432 Rate this article:
لا يوجد تقييم