الجامع الأزهر


رواق اللغة العربية للناطقين بغيرها

الجامع الأزهر يعلن فتح باب التقديم للالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية
Sameh Eledwy

الجامع الأزهر يعلن فتح باب التقديم للالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية

     أعلن الجامع الأزهر، اليوم السبت، فتح باب التقديم للالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد من فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وذلك وفقًا للشروط التالية:
إتاحة التقدم في المرحلة التمهيدية لجميع الفئات والأعمار للحاصلين على جميع المؤهلات الدراسية الأزهرية وغير الأزهرية، على مستوى جمهورية مصر العربية.
• يحق للحاصلين على الإعدادية الأزهرية، أو أحد المعاهد الشرعية المعتبرة الالتحاق مباشرة بالمرحلة المتوسطة – المستوى الأول.

• يحق للحاصلين على الثانوية الأزهرية، والحاصلين على الكليات الأزهرية الالتحاق مباشرة بالمرحلة التخصصية – المستوى الأول.

• على المتقدم الالتزام باختيار المرحلة التي يستوفي شروطها، وفي حال مخالفة ذلك تقوم إدارة الرواق بتحويله إلى المرحلة المناسبة.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، أن الدراسة بنظام الحضور المباشر للمرحلة التمهيدية لهذا الموسم ستكون متاحة بسبع محافظات أخرى، ليصبح مجموع المحافظات المتاح بها الدراسة المباشرة لدارسي المرحلة التمهيدية ١٧ محافظة.

وأضاف الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن إدارة الرواق بالجامع ستقوم بمراجعة الطلبات، وسيتم تسكين كل دارس بالمرحلة المناسبة له بمعرفة الإدارة، مع مراعاة رغبة الدارس، في حدود الضوابط والشروط الموضحة، مشيرًا إلى أن الدراسة بالأروقة الأزهرية مجانية بالكامل.

وأوضح "عودة" أن الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية متاحة بنظامي الحضور المباشر، والتعليم عن بعد، مبينًا أن نظام الحضور المباشر متاح في جميع المراحل والمستويات لدارسي محافظتي القاهرة والجيزة، بينما يكون نظام الحضور المباشر في المحافظات السبعة عشر متاحًا فقط لدارسي المرحلة التمهيدية، كما أن نظام التعليم عن بعد متاح للدارسين بالمراحل والمستويات كافة بجميع محافظات الجمهورية.

وأشار " عودة" إلى أنه من المقرر استقبال طلبات الالتحاق اعتبارًا من اليوم السبت 11/ 2 /2023 م، وحتى 25 \ 2\ 2023م، وذلك عبر الرابط التالي: من هنــــــا

 

وأكد "عودة" على تحري الدقة في كتابة البيانات كافة على رابط التسجيل الإلكتروني، لما يترتب عليها من تسجيل الحضور والغياب، علمًا بأن إدارة الرواق غير مسئولة عن إرسال الطلبات بعد انتهاء الوقت المحدد.

كما نبه مدير عام الجامع على أن من يرغب في التقدم، عليه الانضمام إلى مجموعة التليجرام عبر الرابط التالي: من هنـــــا

العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر ٢٠٢٣

ويمكن الاطلاع على مقرات الدراسة بنظامي الحضور المباشر والتعليم عن بعد بمحافظات الجمهورية بالجدول المرفق.

Image

الموضوع السابق وفد من أئمة وعلماء تنزانيا يزورون الجامع الأزهر
الموضوع التالي وكيل الأزهر يتابع اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية بالقاهرة والجيزة
طباعة
1833 Rate this article:
2.3