الجامع الأزهر


رواق اللغة العربية للناطقين بغيرها

المشرف على الأروقة ومدير الجامع الأزهر يبحثان سير العمل مع مديري الإدارات الفرعية بالرواق الأزهري
Sameh Eledwy

المشرف على الأروقة ومدير الجامع الأزهر يبحثان سير العمل مع مديري الإدارات الفرعية بالرواق الأزهري


د. عبد المنعم فؤاد: نشر العلوم الشرعية والعربية طبقًا للمنهج الوسطي من أولويات الأزهر الشريف وإمامه الأكبر

هدفنا من الأروقة نشر تعاليم الإسلام السمحة وتخريج دارسين جدد قادرين على تصحيح المفاهيم المغلوطة

اجتمع الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، اليوم السبت، مع مديري الإدارات الفرعية للرواق الأزهري بجميع محافظات الجمهورية؛ وذلك لبحث سير العمل وسبل تطوير الرواق الأزهري.

وخلال اللقاء، نقل د. عبد المنعم فؤاد، لمديري الإدارات الفرعية للرواق الأزهري، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مؤكدًا اهتمام فضيلته بملف الرواق الأزهري، والذي يتم من خلاله تحفيظ القرآن الكريم ونشر العلوم الشرعية والعربية، لافتًا إلى أن نشر العلوم الشرعية والعربية طبقًا للمنهج الأزهري الوسطي المعتدل، يعد من أولويات الأزهر الشريف، وذلك لنشر تعاليم الإسلام السمحة والعمل على تخريج دارسين جدد قادرين على تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تشوه الدين الإسلامي.

من جانبه، شدد د. هاني عودة، على مديري إدارات الرواق الأزهري بتذليل أي عقبات قد تعرقل نشر رسالة الرواق الأزهري من خلال أروقته المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، والاستفادة من البرامج التي يقدمها الرواق الأزهري، مشيرًا إلى تزويد جميع الفروع بخطوط هاتفية وأجهزة كمبيوتر لوحي، تم تخصيصها للتواصل المباشر مع الدارسين وتلقي الشكاوى والمقترحات الخاصة بهم.

وأضاف إن الجامع الأزهر يعمل على التوسع في المقار الدراسية لاستيعاب الدارسين الراغبين في دراسة العلوم الشرعية والعربية، لافتًا إلى إتاحة الدراسة والتعلم عن بعد بجميع محافظات الجمهورية، إضافة إلى الدراسة المباشرة في ١٦ محافظة وذلك تيسيرًا على الدارسين.

وبيَّنَ د. أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر، أن الأروقة الخارجية تخضع لمتابعة يومية من قِبَلِ غرفة العمليات المركزية بالإضافة لتسيير لجان متابعة من قبل الإدارة العامة للجامع الأزهر للتأكد من انتظام العمل بالأروقة وتدريس العلوم الشرعية والعربية وفق منهجية علمية.

كما أكد الشيخ/ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر الشريف، أن إدارة رواق القرآن الكريم تعمل باستمرار على تطوير المهارات العلمية والتدريب المتواصل للمعلمين بالرواق الأزهري عن طريق مركز إعداد وتطوير معلمي القرآن الكريم بالرواق الأزهري، ومن خلال عقد المتابعات الدورية لفروع الرواق الأزهري وعقد اختبارات تتابعية للمحفظين، والتي يتم من خلالها اختيار الكوادر التي ستقوم بتحفيظ أبناء الرواق الأزهري للقرآن الكريم كبارًا وصغارًا، القرآنَ الكريم وأحكام تلاوته.

الموضوع السابق استعدادات مكثفة بالجامع الأزهر لاستقبال رواده في شهر رمضان المبارك
الموضوع التالي انطلاق أولى فعاليات ملتقى "رمضانيات نسائية" بالجامع الأزهر
طباعة
161 Rate this article:
لا يوجد تقييم