Al-Azhar Portal - بوابة الأزهر - برعاية الطيب: الجامع الأزهر يطلق برنامج شامل لتبني الأصوات الحسنة في القرآن والابتهالات
الجمعة 26 04 2024 02 33 02 | 26 أبريل 2024 م

برعاية الطيب: الجامع الأزهر يطلق برنامج شامل لتبني الأصوات الحسنة في القرآن والابتهالات

برعاية الطيب: الجامع الأزهر يطلق برنامج شامل لتبني الأصوات الحسنة في القرآن والابتهالات

أعلن الجامع الأزهر عن إطلاق برنامج نوعي لتبني المواهب في تلاوة القرآن والابتهالات الدينية وتدريبهم علي يد خبراء متخصصين في الأصوات والمقامات؛ وذلك تمهيدًا لتأهيلهم لتمثيل الأزهر في الداخل والخارج.

وقال الدكتور محمد مهنا المشرف العام على أروقة الجامع الأزهر أن ذلك البرنامج يأتي في إطار المسابقة السنوية التي يجريها رواق القرآن الكريم بالجامع الأزهر لاختيار أفضل الأصوات في تلاوة القرآن والابتهالات الدينية والتي يكون ختامها في رمضان من كل عام.
وأضاف مهنا أن البرنامج الحالي يستهدف تدريب أوائل مسابقة العام الماضي وتأهيلهم للالتحاق بالإذاعة وتمثيل الأزهر محليًّا ودوليًّا، كما سيتم إلحاق أوائل مسابقة هذا العام بهم في هذا البرنامج.

وتابع مهنا أن الهدف هو احتضان الأزهر للشباب الموهوبين وتوجيههم للمسار الصحيح بما يخدم دينهم ودنياهم وبما يحصنهم من الانسياق لاتجاهات غير صحيحة تتنافي مع وسطية الدين وسماحته، وأشار إلي أن الأزهر هو أولى الكيانات برعاية المواهب خصوصًا في مجال القرآن الكريم.

الموضوع السابق اعتماد نتيجة مجموعة برامج رواد المنهج الأزهري
الموضوع التالي رواق اللغة الإنجليزية يعقد محاضرة حول "الإسراء والمعراج"
طباعة
3254

حقوق الملكية 2024 الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg