30 أبريل, 2024

اليوم.. الجامع الأزهر يناقش "علاج الانشقاق الأسري" بملتقاه الأسبوعي للقضايا المعاصرة

اليوم.. الجامع الأزهر يناقش "علاج الانشقاق الأسري" بملتقاه الأسبوعي للقضايا المعاصرة

     يعقد ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة" بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية اليوم الثلاثاء، بعنوان: " الانشقاق الأسري.. المشكلة والحل"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع، الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين الأسبق، ود. يسري جعفر، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بالقاهرة وعضو اللجنة الدائمة لترقية الأساتذة بجامعة الأزهر، ود. علي مهدي، أستاذ الفقه المساعد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، وعضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، أن ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة"، من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها، لافتًا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقًا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات، لافتًا إلى أن اختيار القضايا لا يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

جدير بالذكر أن الملتقى يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع في رحاب الجامع الأزهر الشريف، وتم تغيير مسماه من "شبهات وردود" إلى "الأزهر للقضايا المعاصرة"، وذلك بعد نجاحه طوال شهر رمضان حيث كان يعقد يوميًّا عقب صلاة التراويح، ويتناول قضايا تهم العالَمَين العربي والإسلامي.
 

قراءة (110)/تعليقات (0)

كلمات دالة:
1345الأخير