15 مايو, 2024

تقديرات أممية: نحو 60٪ من قتلى غزة من النساء والأطفال

تقديرات أممية: نحو 60٪ من قتلى غزة من النساء والأطفال

     كشفت تقديرات الأمم المتحدة أن النساء والأطفال يشكلون ما بين 56 إلى 60% وأعلى من الفلسطينيين الذين قتلوا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، فيما أكدت منظمة الصحة العالمية أنه "لا يوجد خطأ" في إحصاءات وزارة الصحة بالقطاع لعدد القتلى، وذلك بعدما شكك الكيان المحتل في الأعداد المعلنة.

وإعلاميًّا.. سلطت الصحف الإيطالية الضوء على الأرقام المعلنة مؤخرًا، إذ نشرت أخبارًا تفيد بالتعرف على ما يقرب من 25 ألف قتيل حتى 30 أبريل 2024، ومن بين هؤلاء، كان 40% من الرجال، و20% من النساء، و32% من الأطفال، في حين كان 8% من كبار السن، وهي فئة غير مقسمة حسب النوع.

وبهذا الصدد، قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندميير: إن التصنيف الجديد هو "الأكثر شمولًا"، مضيفًا أنه بتطبيق النسبة نفسها على الأشخاص غير المعروفين وبافتراض أن النساء يشكلن نصف كبار السن، يتوقع أن يكون 56% من قتلى غزة من النساء والأطفال على الأقل، وذلك دون الأخذ في الاعتبار احتمال وجود المزيد من النساء والأطفال بين الآلاف الذين يُعتقد أنهم ما زالوا تحت الأنقاض؛ لأنهم هم الذين يبقون عادة في المنزل، مما يرجح أن النساء والأطفال يمثلون بالفعل حتى اللحظة 60% من إجمالي عدد قتلى غزة.

من جانبها، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن نحو 450 ألف شخص نزحوا من رفح في جنوب قطاع غزة منذ نشر الاحتلال أوامر بإخلاء المنطقة في السادس من مايو 2024.

قراءة (114)/تعليقات (0)

كلمات دالة: