08 يونيو, 2024

أمين "البحوث الإسلامية" ومساعده لشئون الواعظات يلتقيان مدير وحدة مبادرات الصحة العامة بوزارة الصحة

أمين "البحوث الإسلامية" ومساعده لشئون الواعظات يلتقيان مدير وحدة مبادرات الصحة العامة بوزارة الصحة

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، ود. إلهام محمد شاهين مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات، د. منى خليفة مدير وحدة مبادرات الصحة العامة بمكتب مساعد وزير الصحة للمشروعات ومبادرات الصحة العامة، د. دميانه مراد و د. مريم مينا من ضمن فريق منسقي مبادرة السيد رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج بوزارة الصحة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.
وقال الأمين العام إن هذا اللقاء يأتي ضمن جهود مجمع البحوث الإسلامية في التعاون الفعال والمثمر بين المجمع والمؤسسات والهيئات المختلفة، من أجل تنفيذ رؤية الدولة المصرية، وفي إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بضرورة العمل على علاج المشكلات المجتمعية والأسرية، مؤكدًا أن المجمع حريص على التواصل الفعال مع مختلف فئات المجتمع وخاصة الشباب وذلك من خلال تقديم رسائل توعوية بشكل يلائم الجميع، مع التركيز على القضايا الحياتية؛ وذلك من خلال الاتصال المباشر عن طريق وعاظ وواعظات الأزهر الشريف، أو من خلال الإصدارات العلمية المختلفة التي تعالج تلك القضايا.
فيما قالت د. إلهام شاهين، إن المجمع ينفذ عددًا من المبادرات والفعاليات في إطار دعم الشباب والفتيات من خلال عدد من الأنشطة والفعاليات التي تنمي مهاراتهم المختلفة، وتعمل على زيادة الوعي الثقافي والمعرفي لديهم، وإبعادهم عن كل الظواهر السلبية المحيطة بهم، كما تهدف إلى إدراك ما يدور حولهم من جهود مبذولة من أجل الحفاظ على الدولة المصرية والمجتمع المصري.

وأوضحت د. منى خليفة أن هذا التعاون يأتي في إطار تحقيق رؤية الدولة المصرية، والوصول إلى أكبر عدد من الجماهير بمختلف الطرق والوسائل الممكنة في مختلف أماكن تواجدهم، لتوعيتهم من أجل مستقبل أفضل، من خلال السعي نحو تقديم كافة خدمات مبادرات السيد رئيس الجمهورية للصحة العامة لجميع المواطنين بكافة المحافظات، وتقديم برامج توعوية صحية من خلال برامج تدريب المدربين من الوعاظ والواعظات بالأزهر الشريف بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية للمقبلين علي الزواج ضمن خطة عمل مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر الشريف.

قراءة (117)/تعليقات (0)

كلمات دالة: