27 يوليه, 2015

عفيفي: قوافل مجمع البحوث في عشوائيات الصعيد والمحافظات الساحلية..الخميس القادم

عفيفي: قوافل مجمع البحوث في عشوائيات الصعيد والمحافظات الساحلية..الخميس القادم

 

أكد د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الاهتمام بتنمية الوعي الديني للفئات البسيطة من أبناء الشعب المصري من أهم ما نركز عليه في هذه المرحلة؛ نظراً لأن هناك من يحاول تضليل هؤلاء باسم الدين من خلال نشر المفاهيم الخاطئة التي تحتاج إلى تصحيح وإيضاح، بالإضافة إلى أهمية توعية النشء والشباب وتحذيرهم من خطر من يتاجرون بالدين أو يحاولون قتل الانتماء للوطن في نفوس البسطاء واستغلال ظروفهم الاجتماعية؛ ولذا فإن مجمع البحوث سيطلق القوافل الثقافية للتواصل مع المناطق العشوائية.

أضاف الأمين العام أن قوافل الأسبوع الجاري ستنطلق إلى 12 محافظة على مستوي الجمهورية ؛ وذلك في ظل اهتمام الأزهر الشريف بهذه المناطق التي تفتقر إلى العديد من الخدمات ؛ فضلاً عن أن هذه اللقاءات تبرز احتياجات تلك المجتمعات الفقيرة التي تحتاج إلى تواصل الجهات المعنية بالظروف الاجتماعية لتلك المناطق.

وأكد الأمين العام أن القوافل ستنطلق الخميس القادم لمواجهة ما تبثه التيارات المتطرفة من معلومات مغلوطة وغير صحيحة عن الإسلام  وعملية استقطاب الشباب  وتوجيههم وجهة معينة؛ بهدف النيل من أمن الوطن والمواطن.

تابع "عفيفي" قائلاً: أن هذه القوافل تأتي أيضاً انطلاقاً من مسؤوليات الأزهر الشريف في العناية بالجوانب الثقافية ومحاربة الأمية الدينية والمفاهيم المغلوطة والموجهة لخدمة أجندات معينة.

أشار الأمين العام إلى أن تلك القوافل ستضم أعداداً من أساتذة الجامعة ووعاظ الأزهر الشريف وستتوجه إلى محافظات:  دمياط، الأقصر، سوهاج، قنا، الوادي الجديد، بني سويف، المنيا، مرسي مطروح، البحر الأحمر، بورسعيد، أسيوط، الفيوم.

قراءة (8165)/تعليقات (0)

كلمات دالة: