05 ديسمبر, 2016

سفير كمبوديا في القاهرة خلال لقائه بالإمام الأكبر: المسلمون في كمبوديا يتمتعون بحقوق وواجبات المواطنة

استقبل اليوم فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السيد سمان منان، سفير مملكة كمبوديا بالقاهرة.

أطلع السفير الكمبودي فضيلة الإمام الأكبر على أوضاع المسلمين في بلاده، مؤكدًا أن المسلمين في كمبوديا يتمتعون بحقوق وواجبات المواطنة، ويتولى كثير منهم المناصب القيادية داخل الدولة، كما أن هناك مؤسسة تدير الشؤون الإسلامية يتولاها المفتي الأكبر الذي يحق له تعيين أئمة المساجد والمفتين والمدرسين المسلمين.

وأوضح أن الحكومة الكمبودية تقر بالحق الكامل للمواطنين المسلمين بكمبوديا في بناء المساجد وإقامة شعائرهم الدينية بكل حرية، لافتًا إلى أن المسلمين في كمبوديا يبلغ عددهم مليون مسلم من جملة السكان البالغ عددهم خمسة عشر مليون نسمة.

من جهته قدم فضيلة الإمام الأكبر الشكر لحكومة كمبوديا على اهتمامها بالمواطنين المسلمين، معربًا عن سعادته بمشاركتهم في تنمية البلاد وتوليهم العديد من المناصب على مستوى الوزراء ووكلاء الوزراء ومختلف دوائر العمل الكمبودية.

وأكد فضيلته حرص الأزهر الشديد على تقديم الدعم الكامل للمسلمين في كمبوديا ليكونوا قوة فاعلة في تقدم كمبوديا وازدهارها، مضيفًا أن الأزهر على استعداد لتقديم المزيد من المنح لطلاب كمبوديا على أن يخصص نصفها للكليات العملية والنصف الآخر للكليات الشرعية والعربية، بالإضافة إلى إخضاع خريجي الأزهر الكمبوديين لدورة تدريبية تؤهلهم فيما بعد لتدريب أئمة كمبوديا على التعامل مع مختلف قضايا العصر.

 


كلمات دالة: مختارات