26 مايو, 2017

اليوم .. نشاط مكثف للإمام الأكبر في برلين.. يلقي خطابًا مهمًّا حول التعايش السلمي .. يلتقي وزراء الداخلية والشؤون الخارجية ووزير شؤون الرئاسة ورئيس البوندستاج

يشهد اليوم الجمعة نشاطًا مكثفًا لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، في العاصمة الألمانية برلين، حيث من المقرر أن يلقي فضيلته خطابًا هامًّا حول "التعايش السلمي والحوار بين الحضارات"  خلال احتفالية حركة الإصلاح الديني في أوروبا التي تقيمها الكنيسة البروتستانتية بمناسبة مرور 500 عام على تأسيسها .

كما يلتقي فضيلته وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، ورئيس البرلمان الألماني بالبوندستاج نوربرت لامرت، إضافة إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية فالتر ليندنر ، وكذلك وزير الدولة الألماني لشؤون الرئاسة.

ومن المقرر أن تركز هذه اللقاءات على تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية والسياسية الألمانية من أجل التأكيد على قيم التعايش والسلام .

كان فضيلة الإمام الأكبر قد أجرى على مدار اليومين الماضيين عدة لقاءات مع قيادات دينية وسياسية في ألمانيا، يرافق فضيلتَه، د. علي النعيمي ، الأمينُ العام لمجلس حكماء المسلمين ، والمستشار/ محمد عبد السلام ، مستشار شيخ الأزهر ، ود. محمد عبد الفضيل، منسق عام مرصد الأزهر باللغات الأجنبية.


كلمات دالة: