15 نوفمبر, 2017

رئيس برلمان المجر خلال لقائه الإمام الأكبر: جهود الأزهر العالمية نزعت الغطاء الديني عن ممارسات التنظيمات الإرهابية

استقبل فضيلةُ الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السيدَ لاسلو كوفير، رئيسَ البرلمان المجري، خلال زيارته القاهرة.
قال فضيلة الإمام الأكبر: إن هناك استغلالًا من قِبَل البعض للدماء البريئة؛ من أجل تحقيق مصالحَ ضيّقةٍ على حساب آلام الشعوب، مؤكّدًا أن المشكلاتِ التي تعصف بجنوب المتوسط لن تقف على ضفافه الجنوبية، بل ستعبرها إلى شماله، وهو ما بدا واضحًا في استهداف التنظيمات الإرهابية للأبرياء في عدّة مناطقَ من أوروبا.
وأعرب فضيلته عن تقديره لموقف المجر، ورؤيتها العادلة تُجاهَ المشكلات المشترَكة التي تواجهها الإنسانية، مُبْديًا استعداد الأزهر للتعاون اللامحدود مع المجر وجميع الدول المُنصفة التي تفصل بين الأديان والإرهاب، وتجعل من تحقيق السلام مسئوليّةً عالمية مشترَكة.
من جهته، أكّد رئيس البرلمان المجري أن بلاده ترفض ربْط الدين الإسلامي بجرائم التنظيمات الإرهابية التي ترتكب باسم الإسلام، وتُقدِّر جهود الأزهر العالمية في نزع الغطاء عن هذه التنظيمات المتطرفة، مضيفًا: أن شخصية فضيلة الإمام الأكبر ومكانة الأزهر الشريف في العالَم قد ضاعفتْ من نتائج هذه الجهود.
وأشاد رئيس برلمان المجر باللقاءات التي جمعتْ بين فضيلة الإمام الأكبر، والبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، مؤكّدًا أن الحوار بين أكبرِ مؤسستين دينيتين في العالم، سيكون له دورٌ كبير في تحقيق السلام العالمي.

 


كلمات دالة: زيارات