19 مارس, 2018

خلال استقباله الإمام الأكبر .. الرئيس الموريتاني: يشيد بدور الأزهر وجهوده في مواجهة الأفكار المتطرفة ويرحب بمقترح إقامة مركز الإمام الأشعري التابع للأزهر في موريتانيا

     استقبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الموريتانية، صباح اليوم الاثنين 19 مارس 2018م، بمقر الرئاسة، فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين.
رحب السيد الرئيس الموريتاني بفضيلة الإمام الأكبر في موريتانيا، مشيدًا بدور الأزهر في نشر وسطية الإسلام وجهوده في مواجهة الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، كما رحب سيادته بمقترح إقامة مركز الإمام الأشعري التابع للأزهر في موريتانيا، وبتشكيل لجنة علمية مشتركة يرأس الجانب الموريتاني معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داود ومن جانب الأزهر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر.
من جانبه أشاد فضيلة الإمام الأكبر بالتشابه والتقارب بين الأزهر والمحاظر الموريتانية وبدور موريتانيا كحائط صدٍّ منيع بمؤسساتها المحظرية في نشر قيم الاعتدال والتصدي للتطرف والإرهاب ولكل ما هو بعيد عن إسلامنا الحنيف، مبديا استعداد الأزهر لتوفير عددٍ من المنح للدراسة في الكليات العملية بجامعة الأزهر.