11 يونيو, 2019

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية

زار فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، عددًا من لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الثلاثاء 11 يونيه 2019م، حيث أدَّى طلاب القسم الأدبي امتحان مادة التوحيد، واللغة الأجنبية الثانية.
وشدد فضيلة وكيل الأزهر على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات التي تضمن توفير مناخ هادئ للطلاب؛ لتمكينهم من أداء امتحاناتهم على الوجه الأكمل، ومنع جميع وسائل الغشِّ، متفقدًا الحجرة المُعدَّة للامتحانات الشفوية، مؤكدًا ضرورة مراعاة أحوال الطلاب أثناء الامتحانات الشفوية، ومنحهم الوقت الكافي للإجابة.
وحرص وكيل الأزهر على الاستماع إلى الطلاب، ومعرفة آرائهم في الامتحانات، والذين أبدوا بدورهم سعادتهم بسهولة الامتحانات، وأنها في متناول الطالب المتوسط.
وقد سادت حالة من الهدوء في الامتحانات اليوم، دون رصد شكاوى من صعوبة الأسئلة أو خروجها عن المقرر، أو عدم مناسبتها للزمن، وسادت أغلب اللجان حالة من الاستقرار والالتزام، وقد رُصدت بعض المخالفات البسيطة، والتي لم تؤثر على سير الامتحانات.
وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيه، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالب في القسم الأدبي، و51887 طالب في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالب بمعهد العلوم الإسلامية.