17 يوليه, 2019

«صوت الأزهر» في عددها الجديد: الإمام الأكبر يهنئ أوائل الثانوية الأزهرية من ألمانيا

- مؤتمر قادة التعليم في إفريقيا يدعو إلى تطوير التعليم الفني والاستفادة من مبادرات الاتحاد الأوربي


أبرزت صحيفة «صوت الأزهر» في عددها الصادر اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019م، خبر اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية، حيث اعتمد وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس النتيجة نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر، وبلغت نسبة النجاح حوالي 49.84%، وقد فاجأ الإمام الأكبر الأوائل بالاتصال بهم من ألمانيا؛ لتهنئتهم بتفوقهم.
كما سلطت الصحيفة -في صفحة المرصد- الضوء على المقابر الجماعية التي تُكتشف تباعًا في المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا، حيث خلَّف التنظيم الإرهابي مئات المقابر التي تضمُّ آلاف الضحايا من بينهم أطفال ونساء، وفق تقديرات الأمم المتحدة.
وتحت عنوان "إنسانية الإمام الأكبر" تحدَّثت الجريدة الأسبوعية، عن موقفين إنسانيين للإمام الأكبر، فعلى الرغم من وجوده في أوربا للعلاج، إلا أن الإمام الأكبر يتابع عن كثب كل ما يمسُّ طلاب الأزهر، وقد تدخَّل فضيلته مؤخرًا، وأمر بعلاج طالب أزهريٍّ من الأقصر أصيب في حادثة قطار، وطالبة أخرى من الشرقية تدرس بطب أسنان الأزهر، ليُنقل الاثنان للعلاج على نفقة الأزهر بمستشفى الأزهر التخصصي بمدينة نصر.
وأشارت الصحيفة إلى حوار أمين سر دولة الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، مع صحيفة ""Avvenire الإيطالية، حيث سلَّط الكاردينال الضوء على وثيقة الأخوة الإنسانية الموقعة بين الأزهر الشريف والفاتيكان، واصفًا إياها بالتحول المهم في الحوار بين الإسلام والمسيحية، وكيف أنها ركزت على مفهوم المواطنة بين أبناء البلد الواحد.
كما ناقشت الصحيفة مخرجات مؤتمر قادة التعليم العالي، الذي نظمته واستضافته جامعة الأزهر، واختتم فعالياته الخميس من الأسبوع المنصرم، حيث كان من أهم ما دعا إليه المؤتمر، تطوير وإصلاح التعليم الفني، وإصلاح المناهج الدراسية، والاستفادة من مبادرات الاتحاد الأوربي، وبرامج الشهادات المشتركة بين المؤسسات.


كلمات دالة: صوت الأزهر