07 أكتوبر, 2019

خلال استقباله وزيرة الصحة.. الإمام الأكبر: القطاع الصحي من أهم القطاعات التي تحتاج إلى دعم كافة مؤسسات الدولة

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2019، الدكتورة/ هالة زايد، وزيرة الصحة.
قال فضيلة الإمام الأكبر: "إن القطاع الصحي من أهم القطاعات التي تحتاج إلى دعم كافة مؤسسات الدولة؛ باعتباره القطاع الوحيد الذي يلمس حياة المواطنين على اختلاف أعمارهم"، لافتًا إلى أن قطاع المستشفيات بجامعة الأزهر ملتزم بتقديم أفضل خدمة طبية ورعاية صحية متميزة للمواطنين المترددين عليه، مشيدًا برؤية القيادة المصرية في الحرص على تطوير منظومة التأمين الصحي، بما يضمن حياة صحية كريمة للمواطنين.
من جهتها، قالت وزيرة الصحة إن القطاع الطبي بالأزهر الشريف هو أحد شرايين وزارة الصحة، التي تساهم بقوة في تقديم الخدمة الصحية للمواطنين، خاصة البسطاء ومحدودي الدخل، مؤكدة التزام الوزارة بتطبيق كافة البرامج التدريبية لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، على خريجي كليات الطب بجامعة الأزهر.
وأضافت الدكتورة/ هالة زايد أن منظومة التأمين الصحي الشامل قائمة على ميكنة النظام الصحي، والتدريب المستمر، والبحث العلمي، مشددةً على ضرورة تكاتف الجهود لرفع مستوى جميع خريجي كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية بما فيها جامعة الأزهر، وصقل مداركهم العلمية والعملية، من خلال توفير فرص تدريب في مختلف الجامعات العالمية.