28 يوليه, 2016

الإمام الأكبر خلال استقباله رئيس نادي القضاة: القضاء المصري أحد أهم الركائز التي تقوم عليها الدولة المصرية

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السيد المستشار محمد عبدالمحسن، رئيس نادي القضاة، نائب رئيس محكمة النقض، والسادة المستشارين أعضاء مجلس إدارة النادي، وبحضور القاضي محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر الشريف.

في بداية اللقاء هنَّأ فضيلة الإمام الأكبر السيد المستشار بمناسبة انتخابه رئيسًا لنادي القضاة، وكذلك هنَّأ فضيلته مجلس الإدارة الجديد بالفوز في الانتخابات التي جرت في منتصف يوليو الجاري، مؤكدًا أن مصر تعتز وتفخر بقضائها وقضاتها، وأن الأزهر يعتز جدًّا بالقضاء المصري واستقلاله ونزاهته.

وأضاف فضيلته أن القضاء المصري هو أحد أهم الركائز التي تقوم عليها الدولة المصرية، وهو ضمانة كبرى للحفاظ على أمنها واستقرارها إلى جانب المؤسسات الوطنية العريقة الأخرى في الدولة، تلك المؤسسات التي حافظت على تماسك المجتمع واستقراره وحالت دون الوقوع في منزلق الصراعات التي تعاني منها العديد من الدول المحيطة.

من جانبه، أعرب المستشار محمد عبدالمحسن عن شكره لدعم فضيلة الإمام الأكبر له في بداية توليه هذا المنصب، مشيدًا بجهود الأزهر المستمرة في التطوير والتحديث ودوره في نشر سماحة الدين الإسلامي، والتصدي لأفكار التيارات المتطرفة، مؤكدا أن فضيلة الإمام الأكبر يحظى بمكانة كبيرة في قلوب الشعب المصري عامة، وفي قلوب القضاة بصفة خاصة.


كلمات دالة: