16 ديسمبر, 2016

بالدرجات .... المنوفية الأزهرية أول الجمهورية في أوائل الطلبة للمرحلة الابتدائية

اختتمت مساء أمس فاعليات التصفية النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الابتدائية الأزهرية " بنين " والتى بدأت المرحلة التمهيدية بها يوم الأربعاء الموافق 14/12/2016م  بالتصفية من بين عشر مناطق أزهرية للمنافسة على اللقب.

وتمكن معهد العربي الابتدائي النموذجي التابع لمنطقة المنوفية الأزهرية من الفوز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية بينما تمكنت منطقة الإسكندرية من انتزاع المركز الثاني بصعوبة وحلت الدقهلية في المركز الثالث.

وجاء ترتيب مراكز المناطق من الرابع وحتى العاشر على النحو التالي القليوبية رابعًا ثم دمياط في المركز خامس يليها الشرقية والغربية فى المركز السابع وحازت منطقة أسيوط المركز الثامن وحصل على المركز التاسع منطقة القاهرة وجاءت منطقة جنوب سيناء في المركز العاشر والأخير.

حضر حفل التكريم وتوزيع الجوائز الدكتور سعيد عبدالغفار رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق نيابة عن فضيلة الأستاذ الدكتور / محمد أبوزيد الامير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وعدد كبير من السادة مستشاري المواد بقطاع المعاهد.

كما حضر حفل التكريم الدكتور إسماعيل حداد رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد والذي قال: إن التفوق أمنية يتمناها جميع الطلاب ولا ينالها إلا من بذلوا قصارى جهدهم سهراً وتعباً ونشاطاً في متابعة منهاجهم الدراسية، بعد أن وضعوا نصب أعينهم أن يكونوا قدوة لزملائهم. مشيراً إلى أن طلاب منطقة المنوفية الأزهرية الفائزين وباقي الطلاب، هم نواة لجيل من العلماء وسيكونوا فخرا للأزهر الشريف ومصر كلها في المستقبل إن شاء الله.مضيفًا أن الثقة بالنفس والثقة بالقدرات الذاتية هما أول متطلبات النجاح.

 المعروف أن المسابقة يقوم بوضع أسئلتها مستشاري المواد المختلفة بقطاع المعاهد الأزهرية وكان من بين المشاركين الدكتور مصطفى إسماعيل مستشار مادة اللغة العربية والدين، والدكتور ضياء عبدالفتاح محمد مادة الرياضيات،و الدكتور عزت محمد، مادة العلوم، والدكتور فوزى أحمد جاد، مادة اللغة الانجليزية، والدكتور عبدالنعيم ضيفى مادة الدراسات الاجتماعية.

من جانبه قال الشيخ محمود طبوشة مدير التعليم الثانوي بمنطقة المنوفية الأزهرية أن فوز طلاب معهد العربي النموذجي بالمركز الأول هو تتويج للجهود المخلصة للقائمين على هذا المعهد وأن فور عودة الطلاب من القاهرة سيقوم بالتنسيق مع إدارة المعهد لتكريم الطلاب في حفل كبير يحضره قيادات المنطقة الأزهرية وممثلين عن معالي محافظ المنوفية. 



كلمات دالة: مختارات