احدث الأخبار

21 نوفمبر, 2016

اختتام بطولات الجمهورية لألعاب القوى للمرحلة الثانوية بالأزهر الشريف

الغربية تحصد ذهبية المركز الأول وكفر الشيخ في مركز الوصيف والدقهلية في المركز الثالث

 

أنهت اليوم الاثنين الموافق 21/11/2016م، الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية فعاليات التصفيات النهائية لمسابقات ألعاب القوى للمرحلة الثانوية التي أقيمت على ملعب استاد جامعة الإسكندرية على مدار يومين وجاءالترتيب النهائي لكافة الألعاب على النحو التالي:-

 

فاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة 100 عدو الطالب محمد عبد المنعم جاد الحق - منطقة الدقهلية – وحصل على المركز الثاني الطالب عمر خالد محمد - منطقة بنى سويف – وجاء في المركز الثالث الطالب محمود نسيم عطا - منطقة كفر الشيخ.

 

أما في مسابقة الجري مسافة 400 متر حصل الطالب زياد علي أبوالمجد – منطقة بورسعيد - على أول الجمهورية وحل في مركز الوصيف الطالب محمد سيد أحمد - منطقة الأقصر- بينما جاء في المركز الأخير الطالب ضياء الدين إسماعيل - منطقة كفر الشيخ.

 

وفي مسابقة 800 متر جري حصل الطالب مصطفى غريب إبراهيم على المركز الأول - منطقة الإسماعيلية – بينما حصل الطالب همام محمود محمد - منطقة الفيوم -  على المركز الثاني وأخيرا وفي المركز الثالث الطالب محمد محمد حسان حسن - منطقة الأقصر.

 

أما في بطولة الوثب العالي فتمكن الطالب أحمد علاء عبد الستار من اقتناص المركز الأول بصعوبة بالغة بينما حصل الطالب إبراهيم عز العرب - منطقة الغربية – على المركز الثاني وأخيرا منطقة بورسعيد الأزهرية والطالب عماد ياسر ذكى.

 

وفى مسابقة الوثب الطويل حصل الطالب خالد محمد عبد الفتاح على المركز الأول - منطقة الأقصر - وحصل على المركز الثاني الطالب أنس طارق الصفتى - منطقة الغربية - وحصل على المركز الثالث الطالب إبراهيم محمود محمد - منطقة سوهاج-  .

 

وفى مسابقة رمي الجُلة حصل الطالب أحمد ماهر العجورى – منطقة الغربية - على المركز الأول على مستوى الجمهورية بينما حصل الطالب أحمد الدسوقي إبراهيم –منطقة كفر الشيخ - على المركز الثاني وحصل على المركز الثالث الطالب شوقى كامل زيدان - منطقة الغربية-

 

 وأخيرا وفي  مسابقة 4 × 100 متر تتابع فقد حصلت منطقة كفر الشيخ على أول الجمهورية والطلاب كريم جبر عنتر - محمود نسيم عطالله - محمد عبد الصمد ذكى - محمد شريف بسيونى بينما حصلت منطقة الدقهلية على المركز الثاني والطلاب محمد عيد محمد - أحمد علاء عبدالستار - إسماعيل ياسين - محمد عبد المنعم وحصلت منطقة الغربية على المركز الثالث والطلاب عمرو حسن عثمان - عبد الرحمن علاء - زياد البسيونى - أحمد سامى .

 

وبعد تجميع النقاط في كل المسابقات يكون ترتيب المناطق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية كالتالي:-

 

حصول منطقة الغربية الأزهرية على المركز الأول على مستوى الجمهورية والميدالية الذهبية بينما تمكن فريق منطقة كفر الشيخ الأزهرية من الفوز بفضية المركز الثاني ليحل فريق منطقة الدقهلية فى المركز الثالث والميدالية البرونزية.

 

أما ترتيب المراكز من الرابع وحتى الثامن فكان كالتالي منطقة الأقصر في المركز الرابع وبورسعيد الخامس والإسماعيلية السادس والشرقية في المركز السابع وأخيراً منطقة بنى سويف في المركز الثامن.

 

البطولة شهدت منافسة قوية في جميع الألعاب بين كل الفرق المشاركة وذلك لتقارب المستويات، ولكن عامل اللياقة البدنية والتدريب العالي وجاهزية الطلاب المشاركين كان الأساس في حصول المناطق السابقة على المستويات المتقدمة.

 

من جانبهم عبر الطلاب المشاركون في كافة الألعاب عن سعادتهم بالمشاركة في البطولة وعن جزيل شكرهم لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لما يوليه من إهتمام بالغ بالمنظومة التعليمية بالأزهر الشريف بكافة جوانبها وخصوصا الأنشطة الرياضية .


كلمات دالة:

الأنشطة