احدث الأخبار

12 ديسمبر, 2016

الدقهلية تحصد المركز الأول في مسابقة أوائل الطالبات للابتدائية الأزهرية على مستوى الجمهورية

حصلت منطقة الدقهلية الأزهرية على المركز الأول في مسابقة أوائل الطالبات للابتدائية الأزهرية على مستوى الجمهورية، وجاءت الغربية في المركز الثاني، وذلك في المسابقة التي أقيمت تحت رعاية فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وتوجيه ومتابعة الدكتور/ إسماعيل الحداد، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب والطالبات.

وقد تم اليوم تكريم الطالبات الفائزات في مسابقة أوائل الطالبات للمرحلة الابتدائية الأزهرية فتيات على مستوى الجمهورية، والتي قد بدأ اختبارها التمهيدى أمس الأحد الموافق 11 / 12 للتصعيد للتصفيات النهائية للفائزين اليوم الاثنين الموافق 12 /12 /2016م، والتي اسفرت عن فوز منطقة الدقهلية بالمركز الأول، وجاءت الغربية في المركز الثاني، ويليها دمياط في المركز الثالث، ثم القاهرة مركز رابع، ثم السويس مركز خامس، يليها مرسى مطروح المركز السادس، ثم أسيوط في المركز السابع، وحازت منطقة الإسماعيلية على المركز التاسع، وحصلت الفيوم على المركز العاشر.

الجدير بالذكر أنه قام بوضع الاختبارات نخبة من مستشارى المواد من قطاع المعاهد، تم ترشيحهم بعناية من السيد صاحب الفضيلة رئيس الادارة المركزية لشئون التعليم بالقطاع، الشيخ صالح، وهم كالآتي: الدكتور مصطفى إسماعيل، مادة اللغة العربية والدين، الدكتور محمد عوض، مادة الرياضيات، الدكتور عنت محمد، مادة العلوم، الدكتور فوزي أحمد، مادة الإنجليزي، الدكتور عبدالنعيم ضيفي، مادة الدراسات الاجتماعية، والمعلومات العامة للأستاذة آمال أبوالنصر، والأستاذ طارق زغلول من الإدارة المركزية لرعاية الطلاب.

وتم تنفيذ المسابقة بإشراف عام وتنفيذ الأستاذة منى حمدي، موجه الأنشطة الثقافية، وهيئة الإشراف الأستاذة آمال حلمي مدير إدارة التوجيه والمتابعة ، متمنين جميعًا للطالبات النجاح والتفوق.

 وقد قام الدكتور إسماعيل الحداد بتهنئة الطالبات على التفوق وتشجيعهم على التقدم، وأشاد بوصولهم إلى هذا المركز المتميز على مستوى الجمهورية للتصفيات حتى وإن لم يكن الحظ قد أسعف بفوزهم في المسابقة فيكفيهم شرف الوصول والمحاولة.

ومن جانبها، قالت الأستاذة منى حمدي، موجه النشاط الثقافي، إن هذه المسابقة اختبار مصغر لدخول امتحانات الشهادات في نهاية العام، وحتى يكون الطلاب المتفوقون مستعدين للاختبارات النفسية والعقلية داخل اللجان نهاية العام.


كلمات دالة:

الأنشطة