الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

  • 6 يوليه 2017
الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

أعلنت إدارة كادر المعلم بالإدارة المركزية لشئون الأفراد بالأزهر عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر المعلم.

كما نوهت الإدارة إلى ضرورة دخول كل معلم على صفحته الشخصية بموقع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك لطباعة إخطارات التدريب الخاصة بكل منهم لمعرفة مكان التدريب،  أو الاستعلام من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط التالي.

 مع العلم أن التدريبات سوف تبدأ من 11/7/2017، وتنتهي في 13/7/2017 في كافة محافظات الجمهورية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وألزمت السادة المدرسين الموجودة أسماؤهم في قاعدة البيانات المنشورة على بوابة الأزهر بحضور التدريب، وعدم التخلف للأهمية القصوى.

اضغط هنا للاستعلام عن المرشحين للتدريب

طباعة

قطاع المعاهد الأزهرية: لأول مرة تدريب معلمي الرياضيات على برنامج " Geo Gebra"

تنظيم دورة تدريبية لمعلمي المواد الثقافية على استخدامات الحاسب الآلي

  • | الأحد, 10 يوليه, 2016
قطاع المعاهد الأزهرية: لأول مرة تدريب معلمي الرياضيات على برنامج " Geo Gebra"

تنظم الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية، برنامج تدريبي لمعلمي المواد الثقافية للتدريب على استخدامات الحاسب الآلي في مجال تخصصاتهم، وذلك في إطار خطة قطاع المعاهد لتدريب كافة المدرسين على أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة في التعليم لرفع كفاءتهم العلمية مما يعود بالنفع على الطالب والذي هو محور العملية التعليمية وركنها الأساسي.

كانت رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية قد حددت مدى زمني للبرنامج على أن يبدأ من محافظة المنيا خلال الفترة من 16 يوليو حتى 4 أغسطس المقبل، وسوف يتم تنفيذ البرنامج في باقي المحافظات تباعًا.

وينقسم البرنامج إلي ثلاث مراحل حسب التخصصات، الأولى لمعلمي العلوم وتبدأ من 16 يوليو وحتى 21 من الشهر ذاته، المرحلة الثانية خاصة بمعلمي الدراسات الإجتماعية وتبدأ من 23 وحتى 28 يوليو ، أما الفترة الثالثة لمعلمي الرياضيات من 30 يوليو حتى 4 أغسطس، وأخيرًا المرحلة الرابعة لمعلمي اللغة الانجليزية خلال الفترة من 6 إلي 11 أغسطس المقبل.

الجدير بالذكر أن هذه البرنامج يتضمن تدريب معلمي الرياضيات لأول مرة على برنامج الجيوجبرا “Geo Gebra"  وهو برنامج مبنى على المعايير العالمية للرياضيات، ومصمم بطريقة تمكّن الطالب من الفهم العميق  للنظريات والحقائق الرياضيّة من خلال التطبيق العملي وليس عن طريق الحفظ والتكرار علاوة على مساعدة الطالب على اكتشاف المفاهيم الرياضية بنفسه .

كما أنه يمثل مجموعة من الأدوات التي تسهم في إكساب الطالب المهارات الرياضيّة، يشمل البرنامج كافة المعينات اللازمة لجعل عملية التعلّم سهلة وشيقة، حيث يبني الطالب باستمرار على تعلمه السابق، وهذا يتوافق تماماً مع المنحى البنائي للتعلّم.

ولمعرفة المزيد عن برنامج Geo Gebra اطلع على المرفقات التالية

GeoGebra

 

مرفقات

  • GeoGebra(.pdf, 2.14 MB) - 34668 مرات التحميل
طباعة