وكيل الأزهر يبحث آخر الاستعدادات لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

إنشاء غرفة عمليات مركزية بقطاع المعاهد وأخرى فرعية بالمناطق لمتابعة الامتحانات

  • 18 مايو 2019
وكيل الأزهر يبحث آخر الاستعدادات لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

اجتمع فضيلة الشيخ صالح عباس جمعة، وكيل الأزهر، والشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والأستاذ محمد عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، ورؤساء الإدارات المركزية؛ لمناقشة آخر الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية الأزهرية، والمقرر انطلاقها يوم السبت الموافق ٢٥ مايو للقسم العلمي بينما تبدأ لطلاب القِسم الأدبيّ وشعبة العلوم الإسلامية  يومَ الأحد 26 / 5 / 2019،

 

وخلال الاجتماع أكد وكيل الأزهر على ضرورة التزام جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بالضوابط المنظِّمة داخل المقارِّ المحددة لهم، كما كلف فضيلته رؤساء المناطق الأزهرية بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد؛ لمواجهة أية مستجدات أو مشاكل والعمل على حلها فورًا من خلال التواصل المستمر مع قطاع المعاهد، ومع فضيلته على مدار الساعة.


وفي نفس السياق، حث وكيل الأزهر الطلاب على ضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات، والالتزام بالقواعد المنظمة لها ومنها الالتزام بالحضور قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ، وقراءة التعليمات في أول صفحة من الورقة الامتحانية "البوكليت"، إضافة إلى المراجعة أكثر من مرة على إجابتهم قبل تسليمها للملاحظين، وعدم الخروج من اللجان قبل انتهاء الوقت المحدد للمادة.


من جانبه قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات والترتيبات الأساسية، ومنها توفير مقارات امتحانية مناسبة تمامًا لأبنائنا الطلاب، وتأمينها وتسليم أرقام الجلوس للطلاب بكافة المناطق الأزهرية.


كما طالب رئيس قطاع المعاهد، جميع القائمين على مراقبة الامتحانات بضرورة توفير المناخ الهادئ للطلاب والأجواء المستقرة؛ لمساعدتهم على أداء أفضل وتحقيق أهدافهم.
بدوره، أشار الأستاذ محمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات ، إلى الانتهاء من تسليم خطابات المشاركة في المراقبة لكافة الملاحظين والمشرفين، ووضع خطة شاملة لتسيير قوافل متابعة من قطاع المعاهد الأزهرية يوميًا لكافة المناطق الأزهرية، وتجهيز مقار التصحيح والمراجعة بالتعاون مع لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية

 

طباعة
كلمات دالة:

الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

  • 6 يوليه 2017
الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

أعلنت إدارة كادر المعلم بالإدارة المركزية لشئون الأفراد بالأزهر عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر المعلم.

كما نوهت الإدارة إلى ضرورة دخول كل معلم على صفحته الشخصية بموقع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك لطباعة إخطارات التدريب الخاصة بكل منهم لمعرفة مكان التدريب،  أو الاستعلام من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط التالي.

 مع العلم أن التدريبات سوف تبدأ من 11/7/2017، وتنتهي في 13/7/2017 في كافة محافظات الجمهورية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وألزمت السادة المدرسين الموجودة أسماؤهم في قاعدة البيانات المنشورة على بوابة الأزهر بحضور التدريب، وعدم التخلف للأهمية القصوى.

اضغط هنا للاستعلام عن المرشحين للتدريب

طباعة