الصفحة الرسمية للأزهر على فيسبوك تستعرض كتاب نظرات في فكر الإمام الأشعري لشيخ الأزهر

  • 19 يوليه 2019
الصفحة الرسمية للأزهر على فيسبوك تستعرض كتاب نظرات في فكر الإمام الأشعري لشيخ الأزهر

نشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،، ملخصًا تعريفيًا لكتاب "نظرات في فكر الإمام الأشعري"، لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

ويتضمن الكتاب مبحثين رئيسيين من مباحث علم الكلام في مذهب إمام أهل السنة والجماعة الإمام أبي الحسن الأشعري، هما: "أصول نظرية العلم عند الإمام الأشعري"، و"أسس علم الجدل عند الأشعري"، فيما تبين فصول الكتاب ومباحثه، أصول نظرية العلم ومعناه وأقسامه وشروط الاستدلال عند الإمام الأشعري، ومصادر وآداب علم الجدل وخصائصه، وتجيب على كافة التساؤلات حول كيفية إجراء العلة وتصحيحها، ومفهوم العلة والمنازعة والمعارضة في العلة، وغيرها من المباحث.

يأتي هذا ضمن سلسلة "نبذة عن كتاب" التي تقدمها صفحة الأزهر الشريف الرسمية على "فيسبوك"، لتوعية المتابعين بأبرز المؤلفات والكنوز المعرفية في مختلف المجالات العلمية والدينية والفلسفية.

طباعة
كلمات دالة:

الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

  • 6 يوليه 2017
الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

أعلنت إدارة كادر المعلم بالإدارة المركزية لشئون الأفراد بالأزهر عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر المعلم.

كما نوهت الإدارة إلى ضرورة دخول كل معلم على صفحته الشخصية بموقع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك لطباعة إخطارات التدريب الخاصة بكل منهم لمعرفة مكان التدريب،  أو الاستعلام من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط التالي.

 مع العلم أن التدريبات سوف تبدأ من 11/7/2017، وتنتهي في 13/7/2017 في كافة محافظات الجمهورية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وألزمت السادة المدرسين الموجودة أسماؤهم في قاعدة البيانات المنشورة على بوابة الأزهر بحضور التدريب، وعدم التخلف للأهمية القصوى.

اضغط هنا للاستعلام عن المرشحين للتدريب

طباعة