خلال افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية .. ممثل الاتحاد الأفريقي: استضافة الأزهر لهذا الحدث المهم خير دليل على التزامه بتكريس البعد الأفريقي

  • 12 مارس 2019
خلال افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية .. ممثل الاتحاد الأفريقي: استضافة الأزهر لهذا الحدث المهم خير دليل على التزامه بتكريس البعد الأفريقي

أعرب السفير عبد الحميد بو زاهر، رئيس الوفد الدائم للاتحاد الأفريقي لدى جامعة الدول العربية، عن خالص الشكر لمؤسسة الأزهر الشريف لما تقدمه من دعم لآلاف الطلاب الأفارقة الذين يدرسون في جامعة الأزهر، إضافة لما تقوم به من جهود في نشر الإسلام الوسطي المستنير في عالم يتعرض فيه الإسلام لحملات تشويه مغرضة.
وأضاف السفير بو زاهر، خلال كلمته في حفل افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية بجامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء - أن استضافة جامعة الأزهر لهذا الحدث المهم والذي يعقد تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وبإشراف فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خير دليل على الالتزام بتكريس البعد الأفريقي، كما يعد مبادرة طيبة وبشرى لطلاب أفريقيا؛ حيث أصبحت جامعة الأزهر الوجهة المفضلة لطلاب أفريقيا خاصة لمن يريد أن ينهل من العلم الشرعي.
وأكد السفير بو زاهر أنه يجب علينا تحسين مستوى الجامعات الأفريقية، من خلال مواكبة أحدث التطورات العلمية والمعرفية، إضافة إلى توسيع دور اتحاد الجامعات الأفريقية، من خلال دعم الدول الأفريقية وتعاونها؛ للوصول إلى درجة التميز التي نتطلع إليها.
وتُعقد فعاليات افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية بجامعة الأزهر، تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحضور فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور أورلاندو أنتونيو، رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية، والدكتور إيتيان أهيلي، الأمين العام لاتحاد الجامعات الأفريقية، ولفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات المصرية والأفريقية.

طباعة

الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

  • 6 يوليه 2017
الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

أعلنت إدارة كادر المعلم بالإدارة المركزية لشئون الأفراد بالأزهر عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر المعلم.

كما نوهت الإدارة إلى ضرورة دخول كل معلم على صفحته الشخصية بموقع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك لطباعة إخطارات التدريب الخاصة بكل منهم لمعرفة مكان التدريب،  أو الاستعلام من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط التالي.

 مع العلم أن التدريبات سوف تبدأ من 11/7/2017، وتنتهي في 13/7/2017 في كافة محافظات الجمهورية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وألزمت السادة المدرسين الموجودة أسماؤهم في قاعدة البيانات المنشورة على بوابة الأزهر بحضور التدريب، وعدم التخلف للأهمية القصوى.

اضغط هنا للاستعلام عن المرشحين للتدريب

طباعة