وكيل الأزهر: رجال الشرطة والجيش تحملوا الكثير من الظلم والافتراء في الفترة الأخيرة

  • 5 أبريل 2016
وكيل الأزهر: رجال الشرطة والجيش تحملوا الكثير من الظلم والافتراء في الفترة الأخيرة

قال فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر إن مصر مرت خلال الفترة الأخيرة بمرحلة صعبة حمل فيها رجال الشرطة والجيش عبئا ثقيلا من أجل حماية الوطن، وتحملوا الكثير من الظلم والافتراء ولولاهم لسقطت مصر والأمة العربية، لكن هذا لن يحدث بإذن الله تعالى؛ فمصر بأزهرها وجيشها وشرطتها حراس أمناء على الأمة كلها ولن يسمحوا لأي فكر متطرف أن يعوق مسيرتها.
وأكد وكيل الأزهر خلال محاضرته بمستشفى الشرطة ضمن الدورة التدريبية لتنمية القيم الأخلاقية والمهارات السلوكية  في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والقانونية و أن حب الوطن واجب على كل فرد، مشددًا على أن الحب ليس بالادعاء فقط بل يجب أن يعمل المواطن لصالح وطنه وأن يبذل قصارى جهده من أجل رفعته، وأن يجتنب كل ما يضر بهذا الوطن من تخريب وتدمير وزيف وتضليل.
 وأشار فضيلته إلى أنه من الواجب على كل مصري وطني أن يقف ضد الإرهاب الذي يستهدف الشعب المصري بأكمله، موضحًا أن الأمن والأمان قيمة كبرى لا يشعر بها إلا من افتقدها، موضحًا أن هناك بعض الجماعات تتستر باسم الدين وترفع رايته تمارس أعمالًا تخالف صحيح هذا الدين وسماحته التي وسعت كل شيء
وأوضح فضيلته أنَّ مناهج الأزهر الشريف تقوم على التعددية وقبول الآخر والتعايش السلمي بين الجميع، مؤكدًا أنَّ بين الأزهر والكنيسة المصرية كيانًا فريدًا نتباهى  به جميعًا، وهو بيت العائلة المصرية الذي يعمل على نشر ثقافة التعايش السلمي والمودة بين المصريين ويقف في وجه من يحاول أن ينال من وحدة الشعب بمختلف أطيافه، ودائمًا ما ينظم زيارات وأنشطة داخل محافظات مصر، ونظرًا للنجاح الكبير لدوره فقد أنشئت له فروع عديدة بالمحافظات.

طباعة

الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

  • 6 يوليه 2017
الإعلان عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر معلمي الأزهر

أعلنت إدارة كادر المعلم بالإدارة المركزية لشئون الأفراد بالأزهر عن موعد ومكان إجراء تدريبات التسكين على كادر المعلم.

كما نوهت الإدارة إلى ضرورة دخول كل معلم على صفحته الشخصية بموقع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك لطباعة إخطارات التدريب الخاصة بكل منهم لمعرفة مكان التدريب،  أو الاستعلام من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط التالي.

 مع العلم أن التدريبات سوف تبدأ من 11/7/2017، وتنتهي في 13/7/2017 في كافة محافظات الجمهورية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وألزمت السادة المدرسين الموجودة أسماؤهم في قاعدة البيانات المنشورة على بوابة الأزهر بحضور التدريب، وعدم التخلف للأهمية القصوى.

اضغط هنا للاستعلام عن المرشحين للتدريب

طباعة