إقامة الحفل الختامي للأنشطة الاجتماعية والثقافية للعام الدراسي 2018/2019

  • 17 أبريل 2019
إقامة الحفل الختامي للأنشطة الاجتماعية والثقافية للعام الدراسي 2018/2019

أقام معهد العلوم الإسلامية بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، حفلَ نهايةِ الأنشطة الاجتماعيَّة والثقافيَّة للعام الدراسيِّ 2018/2019، صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل 2019.
حضر الحفل الشيخ/ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور إسماعيل الحداد، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، والدكتور أحمد المالكي، مشرف معهد العلوم الإسلامية.
بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاه القرآن الكريم، أعقب ذلك كلمة ألقاها فضيلة الشيخ سعد عبد المنعم، شيخ معهد العلوم الإسلامية، رحب فيها بالضيوف الكرام، وعرض تقريرًا عن الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تم تنفيذها طوال العام الدراسيِّ، والتي تضمَّنت مسابقات ثقافية وعروض الخطابة ومشاركة في الأنشطة الرياضية التي قام على تنظيمها قطاع المعاهد.
ثم تحدث فضيلة الشيخ علي خليل الذي أثنى في كلمته على الصورة المشرقة والمشرفة التي ظهر بها الطلاب، موجهًا طلاب المعاهد إلى ضرورة الفهم العميق للمحتوى العلمي، ومناقشة المعلم، والربط بين المواد الدراسية، واستغلال الوقت لتحصيل العلم النافع، وأكد رئيس القطاع أن التميُّز والتفوُّق والإبداع هو الصور التي يجب أن يظل عليها طلاب العلوم الإسلاميَّة.
أعقب ذلك قيام طلاب المعهد بعرض نماذج رائعة من ابتهالات وخطابة باللغتين العربية والإنجليزية، وعمل مسرحيِّ، وقصائد شعر من تأليفهم، نالت إعجاب الحضور الكرام، ثم تم تكريم الطلاب المتفوقين في جميع الأنشطة الاجتماعيَّة والثقافيَّة والرياضيَّة.

طباعة

 

 

 

 

الحاسب الآلى-الصف الثاني الاعدادي

استمرار تدريب رؤساء لجان الشهادة الثانوية بالمناطق الأزهرية

  • 8 أبريل 2019
استمرار تدريب رؤساء لجان الشهادة الثانوية بالمناطق الأزهرية

استقبل ديوان عام منطقة المنيا الأزهرية، لجنة قطاع المعاهد الأزهرية ومشيخة الأزهر الشريف؛ لمتابعة التدريب المقام لرؤساء لجان الشهادة الثانوية من مناطق "بني سويف، والفيوم، والمنيا". وتشكلت اللجنة من الأستاذ/ محمد أبو ريه فتوح، مدير عام شئون الامتحانات بقطاع المعاهد، والأستاذ/ سمير همام، مدير الإدارة القانونية بالقطاع، والأساتذة/ عبد الرحمن عبد ربه، ومحمد فتحي، وسعيد خطاب، أعضاء الإدارة المركزية للامتحانات، والمكتب الفني لوكيل الأزهر الشريف بالمشيخة.

ودار لقاء اللجنة مع رؤساء لجان الشهادة الثانوية حول ضرورة التواصل الدائم مع إدارة الامتحانات بالمناطق؛ لضبط اللجان وحسن سيرها على الوجه الأمثل، إضافة إلى توفير القدر الكافي والملائم للطلاب من الهدوء والتنظيم داخل اللجان؛ كي يتسنى لهم التركيز فى الإجابة على أسئلة الامتحانات.

وفي السياق نفسه، عقدت ــ أيضًا ــ دورات تدريبية لرؤساء لجان الشهادة الثانوية بمنطقتي القليوبية والمنوفية؛ يوم السبت الموافق 6 أبريل 2019م.

أما منطقة سوهاج فقد شهدت تدريبات مماثلة لرؤساء اللجان من مناطق: سوهاج، وأسيوط، والوادي الجديد، وذلك يوم الثلاثاء الماضي الموافق 2 أبريل 2019م.

كما ستجرى نفس الدورات بعدد من المناطق الأزهرية، وهي كالآتي:

  • ــ منطقة الغربية: (الغربية ــ كفر الشيخ) يوم الأحد 7 أبريل 2019م.
  • ــ منطقة الدقهلية: (الدقهلية ــ بورسعيد ــ دمياط) يوم الإثنين 8 أبريل 2019م.
  • ــ منطقة الشرقية: (الشرقية ــ الإسماعيلية ــ شمال سيناء ــ جنوب سيناء ــ السويس) الثلاثاء 9 أبريل 2019م. ــ منطقة الإسكندرية: (الإسكندرية ــ البحيرة ــ مرسى مطروح) الخميس 11 أبريل 2019م.
  • ــ منطقة القاهرة: (القاهرة ــ الجيزة) الأحد 14 أبريل 2019م.
  • - البحر الأحمر: الأحد 14 أبريل 2019م ولمدة أسبوع
  •  
  •  
طباعة