إقامة الحفل الختامي للأنشطة الاجتماعية والثقافية للعام الدراسي 2018/2019

  • 17 أبريل 2019
إقامة الحفل الختامي للأنشطة الاجتماعية والثقافية للعام الدراسي 2018/2019

أقام معهد العلوم الإسلامية بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، حفلَ نهايةِ الأنشطة الاجتماعيَّة والثقافيَّة للعام الدراسيِّ 2018/2019، صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل 2019.
حضر الحفل الشيخ/ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور إسماعيل الحداد، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، والدكتور أحمد المالكي، مشرف معهد العلوم الإسلامية.
بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاه القرآن الكريم، أعقب ذلك كلمة ألقاها فضيلة الشيخ سعد عبد المنعم، شيخ معهد العلوم الإسلامية، رحب فيها بالضيوف الكرام، وعرض تقريرًا عن الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تم تنفيذها طوال العام الدراسيِّ، والتي تضمَّنت مسابقات ثقافية وعروض الخطابة ومشاركة في الأنشطة الرياضية التي قام على تنظيمها قطاع المعاهد.
ثم تحدث فضيلة الشيخ علي خليل الذي أثنى في كلمته على الصورة المشرقة والمشرفة التي ظهر بها الطلاب، موجهًا طلاب المعاهد إلى ضرورة الفهم العميق للمحتوى العلمي، ومناقشة المعلم، والربط بين المواد الدراسية، واستغلال الوقت لتحصيل العلم النافع، وأكد رئيس القطاع أن التميُّز والتفوُّق والإبداع هو الصور التي يجب أن يظل عليها طلاب العلوم الإسلاميَّة.
أعقب ذلك قيام طلاب المعهد بعرض نماذج رائعة من ابتهالات وخطابة باللغتين العربية والإنجليزية، وعمل مسرحيِّ، وقصائد شعر من تأليفهم، نالت إعجاب الحضور الكرام، ثم تم تكريم الطلاب المتفوقين في جميع الأنشطة الاجتماعيَّة والثقافيَّة والرياضيَّة.

طباعة

 

 

 

 

الحاسب الآلى-الصف الثاني الاعدادي

انطلاق دورة تدريبية في الحاسب الآلي بمركز الحاسب الآلي بالمنطقة السادسة

  • 20 يونيو 2016
انطلاق دورة تدريبية في الحاسب الآلي بمركز الحاسب الآلي بالمنطقة السادسة

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن إقامة برنامج تدريبي على المهارات الأساسية للحاسب الآلي، في مركز الحاسب الآلي التابع للقطاع بجوار معهد فتيات المنطقة السادسة.

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية بدأت يوم السبت الموافق 18 يونيو ومن المنتظر أن تستمر  لمدة 5 أيام، على أن تنتهى في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وتشتمل الدورة على برنامج الدورة المستندية الالكترونية، وبرنامج الأرشيف الإلكتروني، وتستهدف شباب الموظفين وحديثي التعيين والأكثر قدرة على التعامل مع برامج الحاسب الآلي المختلفة.

طباعة