20 أبريل, 2017

أسيوط.. 700 عمل إبداعي بالمعرض الفني لتوجيه التربية الفنية

نظم توجيه التربية الفنية بالمنطقة الأزهرية، معرضه الفني الثاني بقاعة الأنشطة الفنية بمعهد فتيات أسيوط الإعدادي . صرح بذلك د. عبد الناصر حسن، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط .

وأضاف عبد الناصر أن ذلك يأتي في اطار دعم الأنشطة الفنية لتنمية إبداعات العاملين بالأزهر، سواء طلاب أو معلمين أو موجهين أو مشرفين نشاط، وبصفة خاصة تلاميذ المرحلة الابتدائية، لتحفيزهم علي مواصلة تلك الإسهامات وغرس الموهبة الفنية فيهم من هذه السن الصغيرة، مشيراً إلي مشاركة الإدارات التعليمية بمعاهدها الأزهرية في سابقة تعد الأولي علي مستوي المناطق الأزهرية، ولنا السبق في ذلك بفضل مجهودات القائمين علي توجيه التربية الفنية والمواد الثقافية بالمنطقة .

وأعربت د. نفوسة آدم، موجه عام المواد الثقافية عن سعادتها لإقامة مثل هذه المعارض الفنية على اختلافها كونها ضرورة تربوية وثقافية من شأنها أن تشبع ميول الطلاب وتنمي قدراتهم وتشحذ استعدادهم وتحقق لهم مسلكاً إيجابياً واتزاناً عاطفياً، بالإضافة إلي زيادة الخبرة في معالجة الخامات المحلية والكشف عنها وفهم طبيعتها وأسرارها، وإتاحة الفرص الواسعة للطلاب لمداومة التدريب والتمرس بإنتاج الأعمال الفنية من خلال نشاطهم الفني .

من جانبه أوضح الفنان أحمد سيد، موجه عام التربية الفنية، أنه لا يبالغ إن قال أن المعرض ضم أكثر من 700 عمل فني ما بين لوحات بالقلم الرصاص أو بالألوان أو أشغال يدوية كالمفروشات والعبايات من منتجات قسم الخياطة بالاقتصاد المنزلي الذي شارك في المعرض، مثمناً دور الـ 40 مشرفاً الذين أعدوا ونظموا فعاليات المعرض بطريقة جيدة حتى يخرج بالصورة اللائقة والتي أثنت عليها قيادات المنطقة والحضور الذي استمتع بشرح وافي من القائمين عليه .

وأضاف سيد، أن إدارة التوجيه ستقوم بتكريم جميع المشاركين بأعمال فنية  سواء طلاب أو معلمين أو موجهين في حفل يتم الإعداد والتجهيز له عقب امتحانات النقل بالمعاهد، مطالباً بزيادة الدعم المادي للأنشطة الفنية في ميزانية المعاهد الأزهرية، وضرورة التواصل مع الجميع حتى نبرز تلك الأعمال والتي ستقدم الدعم المعنوي لجميع المبدعين وخاصة الطلاب صِغار السن، مما يكون له الأثر الوجداني الجميل في تثقيف الطلاب فنياً ورفع مستوى التذوق الفني لديهم باعتبار المعارض الفنية إحدى الوسائل البارزة والمحببة إلى النفس في نقل الخبرات الفنية والثقافات العلمية على مستوى المعاهد والمنطقة، بل وعلى المستوى القومي بصورة مباشرة وبدون وسيط .

جدير بالذكر أن القائمين علي إدارة المعرض أهدوا رئيس المنطقة تابلوه فني رائع لفضيلة مولانا الإمام الأكبر أ/د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، من أعمال الفنانة ماجدة محمد سالم، الموجهه بإدارة الفتح الأزهرية، لفضيلة رئيس المنطقة .   

حضر المعرض، قيادات المنطقة الأزهرية بأسيوط، مديروا التعليم الإعدادي والخاص والنموذجي والنوعي والعلاقات العامة وشئون القرآن وموجه عام المواد الثقافية وعدد كبير من موجهي التربية الفنية وجمع غفير من أولياء أمور الطلاب المشاركين بأعمالهم في المعرض وأصدقائهم وجميع العاملين بمعهد فتيات حسين رشدي وفتيات أسيوط الإعدادي وبعض المشرفين من الإدارات التعليمية ومشرفي المعاهد المشاركة بالمعرض .



كلمات دالة: