12 أكتوبر, 2017

السبت المقبل .. لقاء مفتوح مع أولياء أمور طلاب المرحلة الابتدائية بكل المناطق الأزهرية

مناقشة المقترحات والمطالب وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه أبناءهم

أعلن مكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، من خلالِ منشورٍ تمّ توزيعُه على كل المناطق الأزهرية، عَقْدَ لقاءٍ مفتوحٍ مع أولياء أمور المرحلة الابتدائية، بكلِّ المناطق على مستوى الجمهورية، السبتَ المُقبِلَ الموافق 14/10/2017.

يأتي الاجتماعُ لمناقشة مَطالِب أولياء الأمور بخصوص العملية التعليمية، والمشاكل التي تواجِه أبناءهم بالمعاهد الأزهرية التي يَدْرُسون بها، وكذلك تَلّقّي المقترحات.

يُذكر أن الاجتماع سيُعقد بديوان عامّ المناطق الأزهرية، بمكانٍ مفتوح، أو بأحد المعاهد الواقعة في دائرة الاختصاص، ويحضره رئيسُ الإدارة المركزية، والوكيلُ الشرعيُّ، والثقافيُّ، على أن يبدأَ اللقاءُ في العاشرة صباحًا ويستمر حتى الثالثة عصرًا.

كما طالَبَ مكتبُ رئيسِ قطاع المعاهد الأزهرية، السادةَ رؤساء المناطق الأزهرية، بضرورةِ رَفْعِ تقريرٍ أسبوعيٍّ للعَرْض على رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ مُتضمِّنًا ما تمّ عَرْضُه خلال هذا الاجتماعِ من مقترحاتٍ ومَظالمَ، وما تمّ بشأنها من إجراءاتٍ، وما لم تَستطِع المناطقُ تنفيذَه من هذه المطالبِ أو ما استعصى عليها.

ويُعَدُّ الاجتماعُ نَواةً لسلسلةِ اجتماعاتٍ أخرى، تَشمَلُ: المرحلةَ الإعدادية، والثانوية، لإشراك أولياء أمور الطلاب في العملية التعليمية؛ بهدفِ تحسينِ الأداءِ الدراسيِّ للأبناء، وإنشاءِ جُسورِ تَواصُلٍ اجتماعيٍّ بَيْنَ البيتِ والمعهدِ، بعد ما أكّدت العديدُ من الدراسات والبحوث التربوية في مجال التعليم، وجودَ عَلاقةٍ إيجابيّةٍ وَثيقةٍ بينَ مُشارَكةِ أولياءِ الأمورِ ومُستوياتِ تَحصيلِ الطلبةِ وسلوكيّاتِهم واتّجاهاتِهم.



رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.