17 ديسمبر, 2018

الشيخ علي خليل يتفقّد سَير العملية التعليمية بعددٍ من معاهد البحر الأحمر الأزهرية

تفقَّد الشيخ/ علي خليل، رئيسُ قطاع المعاهد الأزهرية، ترافقه: الدكتوره/ نهلة الصعيدي، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة "فرع البنات"، سَيرَالعملية التعليمية بمعهدَي: فتيات الغردقة ومُلحَقة الغردقة الابتدائي، اليومَ الاثنين 2018/12/17.
وأشاد الشيخ/ علي خليل، بالمُستوى العِلميّ للطلاب، وأَثنى على الجهد المَبذول من المعلّمين والمعلّمات، مشيرًا إلى أن قطاع المعاهد يُولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير العملية التعليمية داخل الأزهر الشريف.
كما أوصى رئيسُ قطاع المعاهد المعلّمين، بضرورة اتّباع طرق التدريس الحديثة، التي ترفع المستوى العلميّ للطلاب، وتجعلهم قادرين على الفهم والتحصيل الدقيق للمعلومة.
و كرّم رئيسُ القطاع عددًا من معلّمي معهد مُلحَقة الغردقة الابتدائيّ؛ لتميُّزهم في الشرح داخل الفصول، باستخدام الوسائل التعليمية؛ ممّا انعكس على مستوى الطلاب.
كما أشاد "خليل" بنسبة حضور الطالبات بالصف الثالث الثانوي، بمعهد فتَيات الغردقة، مُطالِبًا إيّاهن ببذل أقصى جهدٍ لتحصيل أعلى الدرجات، وبثّ رُوح الجِدّ والاجتهاد في نفوسهن، داعيًا بالتوفيق للجميع.
وأشارت د. نهلة الصعيدي، إلى أن رسالةَ التدريس رسالةٌ سامية، للارتقاء بمستوى الطالب بصفةٍ خاصّة، وبالتعليم بصفةٍ عامّة؛ فالتعليم مُهِمّةٌ عظيمة للمعلّم، قبل أن يكونَ وظيفةً ومهنة، مؤكدةً أن المعلم والطالب هما العمودان الأساسيّان للارتقاء بمستوى العملية التعليمية.
رافَقَ رئيسَ القطاع خلال جولته التفقُّدية: الشيخُ/ عبد الناصر حسّان الديب، رئيس منطقة البحر الأحمرالأزهرية، والشيخُ/ عبد الجليل يونُس، وكيل أول المنطقة للعلوم العربية والشرعية.


كلمات دالة: