03 يوليه, 2018

حضور متميز لطلاب الشعبة الإسلامية بالحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي

انطلق صباح اليوم الثلاثاء ٣ يوليو الحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي الموسم الثالث بقاعة مؤتمرات الأزهر بالقاهرة، حيث يتم اختيار الطلاب العشرة الفائزين على مستوى الأزهر الشريف، والذين يشاركون بدورهم في النهائيات على مستوى العالم العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
شهدت القاعة حضور مختلف مناطق الجمهورية التي شاركت في المسابقة؛ حيث تمت التصفيات باختيار 10 طلاب من كل منطقة أزهرية.
وأبدى الطلاب سعادتهم بالمشاركة في المسابقة في عامها الثالث، معربين عن تفاؤلهم بالفوز في المسابقة، وتحقيق أحد المراكز العشر الأولى والتي تؤهلهم للمشاركة في النهائيات.
من جانبه قال الطالب خليل أمين إبراهيم، من معهد العلوم الاسلامية بالقاهرة الجديدة، أحد المشاركين في المسابقة: إن تحدي القراءة العربي حدث ثقافي كبير ينتظره الطلاب كل عام، مشيرًا إلى أنها تتقدم عامًا بعد آخر، وتحقق نجاحات ملموسة على شخصية الطالب الأزهري.
وأوضح خليل، الطالب الذي استطاع تحقيق المركز السابع على مستوى المعهد هذا العام، أنه شارك في المسابقة من خلال قراءة خمسين كتابًا في علوم ومجالات مختلفة، مثنيًا على الجهود التي قام بها مدرسو المعهد معه، من خلال شرح وتفسير الكتب، خاصة الكتب ذات المحتوى العلمي.
وأكد في الوقت نفسه على أنه استفاد من المسابقة في دراسته من خلال قراءة المراجع التي تم من خلالها كتابة الكتاب المدرسي نفسه، وهو ما جعله يستوعب دروسه بطريقة أفضل.
وتوقع خليل أن يحقق أحد طلاب المعهد نتيجة متميزة هذا العام، مشيرًا إلى أن المعهد هو درة التاج الأزهري، من خلال اهتمام القيادات الأزهرية به، وعلى رأسهم فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.
من جانبه أشار ولي أمر الطالب خليل أمين أنه اختار لنجله معهد العلوم الاسلامية الذي يعد من أفضل معاهد الأزهر على الإطلاق بفضل اهتمام المسؤولين ورعايتهم للمعهد؛ سواء من الناحية التعليمية أو التربوية، علاوة على ذلك طريقة ونهج الدراسة المتميز.


كلمات دالة: