رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد لجان الامتحانات بأسوان

الأمير: لا تنازل عن ضبط الامتحانات هذا العام والقضاء على ظاهرة الغش

  • 15 يونيو 2017
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد لجان الامتحانات بأسوان

تفقد فضيلة الأستاذ الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية،  لجان الامتحانات بعدد من معاهد محافظة أسوان، حيث أدى طلاب القسم الأدبي اليوم امتحان مادة التفسير.

وقال الأمير إنَّه يبذل قصارى جهده في سبيل إنجاح عملية الامتحانات وإخراجها على النحو الأمثل تنفيذًا لتعليمات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإشراف ومتابعة الأستاذ الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، حيث تشهد الامتحانات تقدما ملحوظا خلال السنوات الأخيرة أدى إلى اندثار ثقافة الغش لدى الطلاب وأولياء الأمور.

وأكّد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنّه يتابع بنفسه الامتحانات بكل محافظات الجمهورية للاطمئنان على سير أعمالها وكذلك متابعة تنفيذ التعليمات الخاصة بها وأداء رؤساء وأعضاء اللجان والاستماع إلى الشكاوى والمقترحات التي من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية في الأزهر الشريف.

يشار إلى أن الأمير قد وصل مساء أمس  إلى محافظة أسوان، وقام بجولة مفاجئة في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل على مركز توزيع الأسئلة، مشددًا على ضرورة العمل بكل حرص وإخلاص لإنجاح الامتحانات حتى اليوم الأخير فيها دون تهاون أو تقصير.

وفي سياق متصل تفقدت لجنة من قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الشيخ علي خليل، مدير عام التعليم الثانوي بالقطاع، عددًا من لجان مركز أشمون بمحافظة المنوفية، لضبط عملية الامتحانات، كما تفقدت لجان المتابعة الميدانية بمشيخة الأزهر محافظات الشرقية والبحيرة وكفر الشيخ.

يذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية سوف تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 20/6/2017 للقسم الأدبي، وللقسم العلمي يوم الخميس 22/6/2017 بمادة التوحيد على أن يبدأ التصحيح بعد أجازة عيد الفطر مباشرة.

 

طباعة

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.