01 يوليه, 2018

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يوجه رسالة شكر لكل المشاركين في أعمال الامتحانات

أعرب الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عن شكره وتقديره لكل القائمين على العملية الامتحانية كافة لتكاتفهم وتعاونهم وجدّهم في تنفيذ تعليمات رئاسة القطاع، والإدارة المركزية للامتحانات حتى خرجت بهذا الشكل الغير مسبوق من الانضباط والاستقرار.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: إن ما تحقق من نجاح غير مسبوق، وخروج الامتحانات بهذا الشكل الحضاري الذي أعترف به الجميع، وعدم وجود غش أو تسريب نهائيًا،جاء نتيجة تضافر الجهود المبذولة من كل القائمين على الامتحانات وإخلاصهم في أعمالهم، وتحملهم الأمانة بكل صدق والذي سيكون له بالغ الآثر في تحقيق تكافؤ الفرص بين أبناؤنا الطلاب.

كما تقدم فضيلته بالشكر للهيئات والأجهزة الشرطية على كافة الجهود المبذولة، والتي كانت خير معين بتنفيذ تكليفاتها، على الوجه الأمثل في تأمين جميع مقارات اللجان ونقل أوراق الأسئلة وخلافه.

كما توجه فضيلته برسالة شكر إلى كافة الإعلاميين المهنيين ذوي الأقلام الصادقة، بمختلف وسائل الإعلام على حسهم الوطني والذي يدل على يقظة ضمائرهم، وأدائهم المهني المتميز، ونقلهم الصورة الحقيقة بلا تزييف أو تضليل،وحرصهم على توفير الاستقرار النفسي للطلاب، وأولياء الأمور من خلال التوعية اليومية الصادقة، بعدم الانسياق وراء محاولات الغش الخادعة من صفحات التواصل الاجتماعي والتي استهدفت ابتزازهم ماديًّا ومعنويًا بزعم تسريب الامتحانات أو بعض أجزاء منها.

وأكد "عباس " أن السلبيات البسيطة التي وجدت ببعض اللجان هي أعمال فردية سيتم العمل على مدارستها مع رؤساء اللجان في الدور الثاني حتى تكون امتحانات الأزهر نموذجًا يحتذى به في كافة الأنظمة التعليمية الأخرى.