30 يناير, 2017

حملة "طلاب ضد الاستقطاب" تواصل فعالياتها بمنطقة البحيرة الأزهرية

واصلت حملة "طلاب ضد الاستقطاب" فعالياتها، تحت رعاية الشيخ عبد الفتاح عبد الحكيم البسطراوي، رئيس منطقة البحيرة الأزهرية، ووصلت الحملة إلى إدارة الدلنجات التعليمية، حيث نظم الأستاذ محمود عبده الحلبي، مدير إدارة مكتب الخدمة الاجتماعية المدرسية ندوة بأحد مراكز شباب الدلنجات، حاضر فيها رئيس المنطقة.

تناولت المحاضرة وسطية الدين الإسلامي، وعالمية رسالة الأزهر، والتدريب على أدب الحوار وتعدد الآراء والمذاهب الفقهية. كما شرح البسطراوي خلال المحاضرات دور الطالب الأزهري في أسرته ومجتمعه، حيث إن الأزهر الشريف يعد مدرسة فكرية دعوية إصلاحية وأيضا كيفية التعامل الإسلامي مع غير المسلمين، وأن الاسلام دين التسامح.

كما تم إبراز المهارات والقدرات والآداب التي ينبغي أن يتحلي بها طالب الأزهر، وأجاب البسطراوي على أسئلة الطلاب واستفساراتهم، وتم إيضاح أهمية التعامل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة، والابتعاد عن إدمان الإنترنت، والاستخدام الأمثل له.

جدير بالذكر أن الحملة كان من المقرر أن يتم تنفيذها داخل المعاهد الأزهرية فقط، ولكن بسبب الإقبال الجماهيري الكبير على فاعلياتها بالدلنجات، تم إقامة الندوة بمركز شباب زاوية أبوشوشة.

وتواصل الحملة فاعلياتها من خلال المحاضرات والندوات وورش العمل خلال فترة إجازة منتصف العام.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.