30 يونيو, 2018

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: بدء تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية الثلاثاء المقبل

أربعة مقرات بالصعيد والباقي بالوجه البحري

أعلن الشيخ/ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد ، بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب "البوكليت"، لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، يوم الثلاثاء  الموافق 2018/7/3، حيث تم تجهيز مقرات على مستوى الجمهورية لأعمال التصحيح؛ أربعة منها بالوجه القبلي بمناطق الأقصر وسوهاج وأسيوط والمنيا، و الباقي بالوجه البحري بمناطق، القاهرة والمنوفية والغربية والبحيرة والشرقية والدقهلية.

وأكد "عباس" في حديثه لبوابة الأزهر، أنه تم تجهيز هذه المقرات، وتزويدها بكل ما يلزم المصححين؛ مطالبًا القائمين على عملية التصحيح كافة، وبخاصة مقدري الدرجات؛ بضرورة تحري الدقة، وعدم التسرع، مع التزام المهنية في تقدير الدرجات، وإعطاء كل طالب حقه. 

كما تابع الشيخ محمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، استعدادت المناطق التي بها مقرات تصحيح مع مديري إدارات الامتحانات، حيث أوضح أنه تم التعامل مع كل المشكلات؛ لإنجاز أعمال التصحيح دون أي عقبات.

وأضاف عبد الرحيم، أن قطاع المعاهد سيقوم بمتابعة أعمال التصحيح بكل المقرات، من خلال لجان متابعة داخل هذه المقرات، من قطاع المعاهد الأزهرية، لضبط ومراجعة عمليات التصحيح، ورفع تقارير يومية لإدارة الامتحانات بالأزهر، عن مايتم إنجازه، وكذلك عن أي مشكلات قد تواجه المصححين؛ لحلها على الفور.

يذكر أن امتحانات القسم الأدبي قد انتهت الخميس الماضي، على أن تنتهي امتحانات القسم العلمي الأحد 2018/7/1


رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.