16 يوليه, 2018

غدًا فتح باب الطعون على نتائج المواد بالثانوية الأزهرية بكل محافظات الجمهورية

تبدأ غدًا الثلاثاء 17/7/2018 فتح باب التظلمات على نتائج الثانوية الأزهرية بكل المناطق الأزهرية في وقت واحد وتستمر لمدة شهر.

وصرح الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية في حديث لبوابة الأزهر أنه سيتم تطبيق منظومة الطعون الإلكترونية ولأول مرة بكل المناطق الأزهرية بعد أن طبقت العام الماضي على عشرة مناطق فقط.

وأضاف "عباس" تسهيلًا على الطلاب ولأول مرة سيتم فتح باب التقدم للطعن أو التظلم على المواد بالنسبة للطلاب، وكذلك الإطلاع على أوراق الإجابة " البوكليت"،ودفع الرسوم المقررة بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب بعد أن كانت بديوان عام المناطق الأزهرية.

ويحق للطالب الطعن على كل المواد الدراسية بعد دفع الرسوم المقررة على أن يكون مرة واحد فقط بمعنى أنه لا يحق له الطعن على المادة أكثر من مرة.

من جانبه قال الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية إن اللجان المُشكلة لفحص أوراق الطلاب تضم كافة التخصصات، وستعمل بمعدل زمني يترواح ما بين 12 إلى 14 ساعة يوميًا لسرعة الإنتهاء من دراسة المواد المطعون عليها وبكل أمانة ومصداقية لتحقيق مصلحة الطلاب.  

ولمعرفة كيفية التقدم بطلب الطعن يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. يذهب الطالب إلى مقر الإدارة التعليمية التابع لها معهده.
  2. ملء نموذج التظلم ودفع الرسوم المقررة "بالإدارة التعليمية".
  3. تحدد له الإدارة ميعاد التعرف على الورقة المطعون عليها.
  4. يذهب في يوم المحدد للتعرف على نموذج البوكليت" الخاص به" الى مقر الإدارة التعليمية ويقر بما في ورقة إجابته.
  5. تقوم لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية بمراجعة المواد المطعون عليها بمعرفة لجنة مختصة تضم مجموعة من مستشاري المواد والمدرسين والمراجعين لمراجعة كل جزئيات المادة بالتفصيل،لتحديد ما إذا كان يستحق الطالب زيادة في المادة المطعون عليها من عدمه.
  6. يُتابع الطالب بوابة الأزهر لمعرفة نتيجة التظلم.
  7. في حالة حصول الطالب على درجات في التظلم، يقوم باستخراج بيان نجاح جديد من الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر، واسترداد الرسوم المقررة قانونًأ في حالة حصوله على درجات من المادة المطعون عليها.

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.