17 فبراير, 2019

رئيس قطاع المعاهد يُشارِك في مهرجان "أولادنا" للأطفال ذَوي الهِمَم

شارَكَ الشيخُ/ علي خليل، رئيسُ قطاع المعاهد الأزهرية، أمسِ السبت 16 فبراير، في فعاليات "اليوم الإماراتي"، الذي يقام على هامش مهرجان "أولادنا"، للأطفال ذَوي الهِمَم، برعاية مركز راشد لأصحاب الهِمَم بدبي، بدار الأوبرا المصرية.
وأَثْنى "خليل"، خلال كلمته في الحفل، على عنوان المهرجان، الذي يحمل اسم: "ذَوي الهِمَم"، وهو ما يمنح أصحابَ القدرات الخاصّة، ثقةً كبيرة في قدراتهم على الإنتاج والعمل، ويُعطي نموذجًا إيجابيًّا في التعامل معهم، ويمنحهم الفرصةَ في التعبير عن أنفسهم، ويُحَوّلهم لمُنتجين وفاعلين في مجتمعاتهم.
وأشاد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بتلك المبادرة التي تتفق مع قيَم الإسلام؛ من الرحمة والعدل، والرفق بالضعيف والمريض وذَوي الحاجة، وذَوي الهِمَم، حيث وَجّه الرسولُ الكريم الأُمّة إلى كلّ ما يُشيع الرحمةَ والتعاون والتآلُف بين أبناء المجتمع الواحد.
ولاقى اليومُ الإماراتي إقبالًا كبيرًا من نجوم الفن والإعلام المصريين، بالإضافة إلى: السيدة/ مريم الكعبي، نائبِ رئيس البعثة الإماراتية في جمهورية مصر العربية، والسيدة/ مريم عثمان، مدير مركز ابن راشد، وسهير عبد القادر، مؤسّس مهرجان "أولادنا".
كما تَوافَد على مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، عشراتُ الأسر وذَوي القدرات الخاصّة؛ للمشاركة في الأنشطة الفنية التي يتمّ تقديمها ضمن اليوم الإماراتي، والتي بدأت بمَعرِض فنونٍ فوتوغرافي، ضَمّ العديدَ من اللَّوحات التي أبدعها عددٌ من الأطفال ذَوي القدرات الخاصة في عددٍ من الدول، على رأسها: مصر والإمارات والصين، وغيرها من الدول.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.