21 فبراير, 2019

المنيا الأزهرية تختتم فعالياتِ التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم

اختَتمت إدارةُ شئون القرآن الكريم بالمنيا الأزهرية، اختباراتِ التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم، بمعهد بنين المنيا الثانوي، أمسِ الأربعاء 2019/2/20.
وبدأت التصفيات يومَ السبت 16/ 2 /2019، باختبار طلاب المَكاتِب الأهلية بمركز المنيا؛ حيث تابَعَ الشيخُ/ عبد المَوجود جاد الرب عبد الموجود، مديرُ إدارة شئون القرآن بالمنطقة، سَيرَ العمل بلجان الاختبارات، واطمأنّ على تَحَرّي الدِّقّة في توزيع الدرجات، وإعطاء كلّ طالبٍ حَقَّه.
وأعرب الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيسُ المنطقة، عن سعادته، بإقبال الطلاب على المشاركة بالمسابقة، وتَجاوُزهم التصفياتِ الأوليةَ بنجاح، كما أشاد بحُسْن تنظيم الفعاليات، وَفقَ الضَّوابِط الواردة من قطاع المعاهد.
من جانبه، أَثْنى الشيخُ/ محمود إبراهيم، المُشرِف العامّ على المسابقة بالمنطقة، بمُستويات الطلاب المُشارِكين، بمُختلِف المَراحِل التعليمية، والتزامهم بشروط المسابقة.
وأَوْضَحَ الشيخُ/ محمود إبراهيم، أن المسابقة تنقسم إلى ثلاثة مستويات؛ الأول: حفظ القرآن كاملًا، والثاني: حفظ 25 جزءًا، والثالث: حفظ 18 جزءًا؛ حيث يُشترط النجاح في أيّ مستوى بنسبةٍ تَتَجاوَز 80%.
ومن المُقَرَّر: اختِتام المسابقة يومَي الاثنين والثلاثاء المُقبِلين 25، 26/ 2 /2019؛ باختبار المتخلّفين عن الحُضور في المَواعيدِ المُخَصَّصة لهم، من طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية والمَكاتِب الأهليّة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.